اخر الاخبارقسم السلايد شومحلي

زهرة الكيلاني.. الأسواق المركزية مهمتها تحقيق التوازن الإقتصادي ودعم المستهلك العراقي

فضاءات نيوز –  سندس مفتن

قالت الحقوقية زهرة الكيلاني مدير عام الشركة العامة للاسواق المركزية: ان الشركة واحدة من تشكيلات وزارة التجارة مهامها الاساسيةواهدافها هي تحقيق عملية التوازن الاقتصادي ودعم المستهلك العراقي وبالتالي يجب على الحكومة ان تكون متواجدة دائما وان تساهم مساهمة فعالة في عملية الدعم وإجراءات الحكومة وجهودها في تحسين القطاع الاقتصادي وضمان العيش الكريم للمواطنين في جميع أنحاء العراق ،وفق ماتضمنه البرنامج الحكومي من اولويات في هذا الجانب، وان تكون مصلحة المواطنين في مقدمة الاهداف وبذل كل الجهود للاستقرار الداخلي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.
الكيلاني اكدت على ضرورة عودة الأسواق المركزية وممارسة دورها في دعم المستهلك العراقي وفق وضع خطط محكمة تتضمن افتتاح مجموعة من المشاريع الاستثمارية والتي تتوزع بين منافذ تسويقية ومعارض تسويقية اضافة الى مراكز البيع المباشر..
واشارت الكيلاني الى ان هناك بعض المشاريع الاستثمارية التي انجزت في عام 2023 ومن ضمنها السوق الحرة في مقر الشركة العام ومطبعة الأسواق المركزية وأيضا مجمع الغفران التجاري الواقع في منطقة الخلاني .
الكيلاني اعلنت انه سيتم افتتاح عدد من المشاريع الاستثمارية خلال النصف الثاني من عام 2024 والتي تتمثل في افتتاح منافذ تسويقية اولها سيكون سوق حي العامل المركزي وسوق الصالحية المركزي في محافظة بغداد.
واوضحت الكيلاني ان الشركة العامة للأسواق المركزية لم تباشر ببيع اي من المواد الغذائية وهذا هو ماتقوم به الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية من خلال منافذها التسويقية المفتوحة في منطقة الإسكان وفي منطقة مدينة الصدر لكن نحن كشركة نلاحظ هناك اقبال شديد من قبل كافة فئات المجتمع العراقي على هذه المنافذ والتي تقوم ببيع المواد الغذائية باسعار اقل من اسعار السوق المحلية .
وختمت الكيلاني ان الشركة العامة للأسواق المركزية مستمرة بمشاركاتها بحملاتها الميدانية ضمن فريق التواصل الحكومي الالكتروني الميداني وضمن حملة بين اهلنا بتوزيع سلات غذائية لغاية تاريخ اليوم وتم توزيع بحدود (990) سلة غذائية بدءت في محافظة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة .
وفي بدايةشهر رمضان المبارك انطلقت الحملة إبتداءً من محافظة ذي قار ونينوى وميسان وواسط ومستمرة في محافظات البلاد لتقديم الخدمات لدعم الجهد الحكومي في هذا الحانب سواءا كانت سلات غذائية اوملابس او حقائب مدرسية وغيرها من المواد والسلع والبضائع والتي توزع في دعم الفئات الهشة المستهدفة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق