اخر الاخباراقتصاديقسم السلايد شومحلي

” يهم المواطن “..وزير التجارة : سنعيد أفتتاح الاسواق المركزية خلال شهرين فقط

 

 

وزير التجارة اثير الغريري :

سنفتتح مجمعات تجارية في بغداد شبيهة بالاسواق المركزية تعمل بالنظام الالكتروني …..وبأسعار أقل 

 

 فضاءات نيوز –  سندس مفتن

اكد وزير التجارة أثير الغريري ,  في برنامج سحور عراقي الذي تم عرضه عبر قناة عراق- 24 الفضائية مع الاعلامي  عماد العصاد، عن نية الوزارة فتح مجمعات تجارية في بغداد شبيهة بالاسواق المركزية وتعمل بالنظام الالكتروني , تبيع المواد للمواطن بأسعار اقل بنسبة ٢٥٪؜ عن الأسواق التجارية , وبهذا يتخلص المواطن من لعبة المضاربة بالاسعار التي تخلقها بشاعة التجار .

وطرح مقدم البرنامج سؤال مهم وهو : ” تفتحون منافذ تسويقية وتهملون الاسواق  المركزية مهجورة وكأنها  خراب!، لماذا ؟

 وعن هذا السؤال رد السيد الوزير :  أمنحونا  شهرين فقط  , وستجد النتائج التي تبحث عنها انت والمواطن هي التي تجيبك  , لأن ذلك يقع  ضمن برنامجنا الحكومي والمنهاج الوزاري , والذي يجد دعما مباشرا من رئيس الوزراء .

 واكمل مقدم البرنامج عماد العصاد حواره مع السيد الوزير على النحو التالي  :

عماد : انتم تمنحونها للاستثمار فقط؟

 الوزير : هل الاستثمار ممنوع ؟! .

 عماد : لا  ليس  ممنوع ، ولكن فكرة الاسواق المركزية هل لازالت باقيه ؟ .

السيد الوزير : ان شاء الله باقية ,  ونحتاج فقط لشهرين لترى انت والمواطن عودة الأسواق المركزية , بحلة جديدة   ,  واتمنى ان تكونوا  حاضرين  في افتتاج  سوق البياع او  “حي العامل”  اسمه القديم  ، الذي كان مجرد ارض ,  وان شاءالله خلال شهرين سيعود افتتاحه  كسوق كبير يبيع سلعه  وفق النظام الكتروني الحديث  , وسيكون ارخص من السوق المحلية  بنسبة لا تقل عن ٢٥٪؜ ، هذا سوق البياع ، وكذلك اسواق الشعب والصالحية  والحرية وأخر بجميلة ،

 ان شاءالله خلال شهرين الى ثلاثة  تفتح جميع هذه الأسواق ,  وتعود الحياة للاسواق المركزية من جديد  , لكي  لا تقول عنها خراب و مهجوره.

 عماد : ان شاء الله، هل ستعاد بادارة حكومية أو  استثمارية ؟

 الوزير : لا مشتركة مع القطاع الخاص برقابة وزارة التجارة ، مثل المنافذ التسويقية التي عندنا هامش ربح معها , يكون ارخص من سعر السوق المحلية .

عماد : لماذا لاتقولوا  أنها تتحول الى مولات ؟

 الوزير : هي نفس الفكرة  , ماهي الاسواق المركزية ؟ , هي مولات تحمل كافة السلع والخدمات ومن ضمن نشاط الشركة هو بيع وشراء كافة السلع والخدمات، شرط ان لايكون  في هذه المنافذ او هذه المجمعات التسويقية  مبدأ الربح الفاحش ,  او المضاربة بالاسعار ابداً ،سيكون فيها عنصر أمان للمواطن ,  اذ سيجد فيها  ضالته , لاسيما الشرائح ذات الامكانيات المحدودة   ، بل يشتري بالسعر الحقيقي  الذي  تحدده الدولة ,  وسيجد  المواطن فرق كبير عن الا سعار في الاسواق المحلية . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق