اخر الاخبارقسم السلايد شومحلي

“مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ” في كلية العلوم السياسية

 

كلية العلوم السياسية..
تنظم ندوة علمية حول ” مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية “

فضاءات نيوز – سوزان الشمري 

نظمت كلية العلوم السياسية في جامعة ميسان , ندوة علمية بعنوان ” مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ” ، حاضر فيها السيد أ.م.د. قيصر عبد الكريم جاسم، وادارها السيد م.م محسن كرم هاشم، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية وموظفي وطلبة الكلية.
وهدفت الندوة الى ” التعرف على مفهوم المخدرات والمؤثرات العقلية، وأسباب تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، وطرق الوقاية منها، وكذلك بيان دور الاسرة، والمدرسة، والجامعة، والجامع، والاعلام، ودور مؤسسات الدولة، وغيرها من الفعاليات المهمة التي يلقى على عاتقها مكافحة المخدرات بكل انواعها.
وخرجت الندوة بالتوصيات الاتية :
1. ضرورة الاهتمام بتعريف الشباب من طلبة الجامعات والمدارس وبشكل مكثف بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية التي تؤثر سلبا على حياتهم مستقبلهم، وذلك من خلال اعداد دورات وورش عملية تدريبية وندوات توعوية حول هذا الجانب.
2. ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة كافة في مواجهة خطر المخدرات، وخاصة بين الجامعة وباقي دوائر الدولة وخصوصاً مع دائرة الصحة ومديرية الشرطة وجهاز الأمن الوطني ومديرية الشباب والرياضة لاقامة المزيد من الندوات والورش لمكافحة المخدرات بشكل فعال .
3. ضرورة تفعيل عمل وحدات الارشاد التربوي والنفسي داخل الجامعات ونقل تجاربها الناجحة الى باقي دوائر الدولة وبالخصوص في المدارس التابعة لمديريات التربية .
4. عمل البوسترات والنشرات التوعوية والحملات التطوعية بشكل مكثف في التثقيف ضد مخاطر تعاطي المخدرات.
5. دعم الاساتذة والباحثين في كتابة البحوث والمؤلفات والدراسات المجتمعية التي تعنى بالتثقيف لمخاطر تعاطي المخدرات ونشرها على نطاق واسع عبر كل وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق