اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شومنوعات

” فضاءات نيوز ” تنعى وفاة الفنان القدير مكي عواد في بغداد اليوم

 

فضاءات نيوز – خاص

انتقل الى رحمة الباري الفنان العراقي القدير ” مكي عواد “،  فجر اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عاما بعد صراع طويل مع المرض. وعرف الفنان الراحل باسلوبه الكوميدي الساخر والملتزم .

من جانبها نعت نقابة الفنانين العراقيين وفاة  الفنان مكي عواد في العاصمة بغداد.في بيانا لها  صباح هذا اليوم،

و الفنان  مكي عواد هو  شقيق الفنان الكبير كريم عواد ,ولد في بغداد العام 1954، وله العديد من الاعمال الدرامية والمسرحية و الأفلام السينمائية , التي لا تزال عالقة في ذاكرة المتلقي العراقي .

وعواد حاصل على شهادة الدبلوم معهد الفنون الجميلة، و بكالوريوس إخراج كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد، وعلى ماجستير ودكتوراه في الإعلام. عمل في 42 فيلماً سينمائياً، وفي أكثر من 60 مسلسلا تلفزيونيا، و أكثر من 72 مسرحية جماهيرية في العراق، ومثّل في 100 مسلسل إذاعي.

ونال الفنان مكي عواد جائزة عالمية في مهرجان الطفولة العالمية بإيطاليا بحضور لجنة تحكيم من أربع دول هي أمريكا والسويد وتونس ومصر عن دوره في فيلم حرية، وحصد كذلك الجائزة الأولى في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بمشاركة 57 دولة عن مسرحية بيت وخمس بيبان، ونال جائزة مهرجان القاهرة كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل عالم “الست وهيبة”.

وغادر الراحل العراق الى الولايات المتحدة الامريكية قبل بضع سنوات بعد تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، وساءت أحواله الصحية هناك بسبب مرض السكري وخضع للعلاج والتدخلات الجراحية.

وبهذا الفقد تتقدم وكالة ” فضاءات نيوز ” باحر التعازي والمواساة القلبية الأليمة  لعائلة الفنان , والوسط الفني جميعا, سائلين المولى ان يسكنه فسيح جناته ويلهم عائلته ومحبيه قوة الصبر والسلوان …اللهم امين

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق