اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

من الكويت ..صالح: مصرون على تجاوز اثار الماضي والتركيز على المصالح المشتركة

 

فضاءات نيوز – الكويت

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاحد، انه سيسلم الكويت دفعة من الممتلكات والمواد الارشيفية التابعة لها، فيما شدد على ضرورة إنشاء خطوط نقل جديدة وسكك حديدية بين البلدين.
وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقت” فضاءات  نيوز ” ، نسخة منه ان “أمير الكويت صباح الأحمد الصباح استقبل، رئيس الجمهورية برهم صالح الذي يزور الكويت كمحطة اولى ضمن جولته الخليجية التي بدأها اليوم.
واكد الصباح خلال البيان ان “دولة الكويت لن تدخر جهداً في مساعدة العراق والوقوف الى جانبه في مرحلة إعادة الاعمار بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي”، مهنئا “رئيس الجمهورية برهم صالح بمناسبة توليه منصب رئاسة الجمهورية”.
من جانبه شدد رئيس الجمهورية برهم صالح “على عمق العلاقات التي تجمع البلدين والتي اصبحت نموذجاً في المنطقة”، مشيراً إلى أن “افتتاح جولته الخليجية من دولة الكويت هي رسالة بحد ذاتها لاثبات أهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين”.
ودعا صالح الى ضرورة “ان يكون للعراق والكويت موقفاً موحداً في المحافل الدولية والإقليمية وذلك بحكم تشابه الظروف والمصالح للشعبين الشقيقين”، لافتا الى “ضرورة تكاتف البلدين معا لتحقيق الاستقرار الكامل في المنطقة كي تتوفر فرص العمل للشباب ويتم إعادة الإعمار”.
واكد أن “شعوب المنطقة عانت كثيراً من آثار الخلاف ووجوب النظر للمستقبل والعمل عليه”، مشيرا الى “اننا وجدنا لدى سمو الامير حرصاً حقيقياً على دعم العراق وإعادة بنائه وهذا منطلق من حكمته وحبه للعراق وشعبه”.
واضاف “اننا مصرون على تجاوز آثار الماضي والتطلع نحو المستقبل والتركيز على مصالحنا المشتركة”، مؤكدا على “أهمية أن تكون هناك مناطق مشتركة بين البلدين على المستوى المالي والاستثماري”.
ودعا صالح الى “العمل على إنشاء خطوط نقل جديدة وسكك حديد توطن العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين والشعبين الشقيقين”، مجددا “تضامنه الكامل مع الكويت قيادة وحكومة وشعباً في أزمة السيول”.
وتابع ان “العراق يبدي استعداده على المستويين الشعبي والرسمي بمساعدة دولة الكويت في تجاوز أزمتها”، موضحا ان ” زيارتي للكويت ستشهد تسليم دفعة من الممتلكات والمواد الإرشيفية الكويتية الموجودة في خزائن وزارة الخارجية العراقية، على أن يتم تسليم بقية تلك الممتلكات على دفعات لاحقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق