اخر الاخبارمحلي

الغضبان :تعليمات الموازنة وراء عدم إطلاق التعيينات لخريجي الجامعات

فضاءات نيوز – بغداد

أكد وزير النفط ثامر الغضبان، أن التعليمات الواردة في قانون الموازنة الاتحادية للعام 2019 لم تعطي الفرصة لاستيعاب تعيين هذه الاعداد الكبيرة من الخريجين للعام الماضي والاعوام السابقة ولكافة الاختصاصات.

وقال الغضبان في بيان اطلعت عليه “فضاءات نيوز” إن “ذلك يأتي ضمن سياقات الوزارة لرفد شركاتها وقطاعاتها العاملة بالطاقات الشابة والحيوية من أجل ديمومة الانتاج وزيادة معدلاته وتطوير الصناعة النفطية العراقية”.

وأضاف ان “التعليمات الواردة في قانون الموازنة الاتحادية للعام 2019 لم تعطي الفرصة لاستيعاب تعيين هذه الاعداد الكبيرة من الخريجين للعام الماضي والاعوام السابقة ولكافة الاختصاصات، لكننا عملنا ووجهنا بضرورة ايجاد فرص العمل من خلال الشركات الوطنية الرابحة في الوزارة التي يحق لها استحداث درجات وظيفية بصيغة عقد للتخصصات التي تحتاجها في العمل ويتوفر الشاغر فيها بحسب قانون الموازنة الاتحادية”.

كما أكد “اننا لن نتوقف عند هذا الحد من إيجاد فرص العمل لكننا سنعمل ونعمل من اجل تحقيق رغبة ابناءنا الخريجين في التعيين وهذا جزء قليل من حقهم كمواطنين”.

واستغرب”من قيام البعض باطلاق التصريحات المنافية للحقيقة فيما يخص التعيينات” مؤكدا ان “الوزارة لم تدخر جهداً في سبيل ايجاد فرصة عمل لأبناءنا الخريجين وبكافة الاختصاصات الهندسية حيث قامت بتعيين اكثر من 3 الاف من من خريجي كليات {هندسة النفط والهندسة الكيمياوية والعلوم الجيلوجية}، بالاضافة الى خريجي معاهد التدريب النفطي، خلال فترة لا تتجاوز خمسة أشهر من العام الحالي، ويأتي ذلك حرصاً منا على التخفيف من معاناة ابناءنا وتقديرنا لتكبدهم عناء الوقوف والاعتصام والتظاهر من اجل نيل حقوقهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق