دوليقسم السلايد شو

ماهي الرسائل الفلسطينية الثلاث التي بعثتها إلى الأمم المتحدة حول تصعيد يوم الجمعة

 

فضاءات نيوز – متابعة 

أطلع المندوب الفلسطيني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير “رياض منصور” الأمم المتحدة على آخر التطورات في ظل التصعيد الخطير من قبل إسرائيل بالقدس المحتلة، خاصة في الحرم الشريف.
وبهذا الخصوص، وجه “منصور” ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من رئيس مجلس الأمن (السويد)، ورئيس الجمعية العامة، والأمين العام للأمم المتحدة، بشأن الممارسات الاستفزازية الإسرائيلية القمعية التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية أمس، عقب انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.
وقال السفير منصور في رسائله :
“إن إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها العسكري على المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم المصلين، وعلى الأماكن المقدسة في المدينة، لا سيما الحرم الشريف الذي يضم المسجد الأقصى”.
وأوضح أن القوات أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على حشود المصلين في الحرم، ما أسفر عن إصابة أكثر من 40 مواطناً فلسطينياً، كما أغلقت الحرم الشريف ومنعت دخول المصلين الفلسطينيين، في انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني وحريتهم في العبادة، وانتهاك واضح للوضع التاريخي القائم بالأماكن المقدسة في المدينة.
وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت أمس المسجد الأقصى وهاجمت المصلين، فيما دارت اشتباكات على إثر ذلك، نتج عنها 40 إصابة في الجانب الفلسطيني، ومنعت المصلين من دخول المسجد، وأغلقت الجرم الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق