اخر الاخبارقسم السلايد شومحلي

الارصاد الجوية : زخات أمطار متفاوتة خلال اليومين المقبلين

 

فضاءات نوز – بغداد 

كشفت الأرصاد الجوية، اليوم الاحد ، عن قدوم منخفض جوي نحو الشرق يتسبب بزخات امطار متفاوتة خلال اليومين المقبلين.
وذكر المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على “الفيسبوك” , مازالت بعض التكونات الرعدية حاضرة في مناطق متفرقة من مدن البلاد حاليا وتشير التوقعات الى انتهاء فرص الامطار تدريجيا خلال هذه الليلة في مدن البلاد”.
وأشار الى” استمرار ظهور السحب المتوسطة في الوسط والجنوب مع عبور محور المنخفض الجوي نحو الشرق والذي سبب هطول زخات امطار متفاوتة خلال يومين المقبلين”.
وأضاف عطية: ماتزال التوقعات تشير الى استمرار هطول زخات رعدية من الامطار الخفيفة في المناطق الواقعة على الشريط الحدودي الشرقي مع ايران وتحديدا واسط وديالى وسليمانية هذه الليلة، واستمرار هطول زخات خفيفة متوقعة شمال اربيل وشرق دهوك وشمال الموصل”.
وتابع” فرص هطول زخات خفيفة الى معتدلة من الامطار الرعدية نهار يوم الاحد متوقعة في مناطق من واسط وديالى وسليمانية واربيل وكركوك وشمال صلاح الدين”.
ونوه عطية الى” استمرار فرص هطول الثلوج الخفيفة على مرتفعات شرق السليمانية وشمال اربيل وشرق دهوك صباح الاحد، وتزداد كثافتها شرق سليمانية خلال ساعات الظهيرة”.
وتوقع عطية” تأثير منخفض جوي ضعيف يبدأ نهار  غدا الاثنين وبذلك تعود فرص الامطار من جديد نهار الاثنين على غرب مدينة الانبار وتستمر في مناطق عديدة من مدن الشمال، وتتجه ليل الاثنين وصباح الثلاثاء لتشمل مناطق عديدة من الوسط والشمال وربما ستشمل مناطق متفرقة من مدن الجنوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق