اخر الاخبارثقافة وفنونعمودقسم السلايد شو

قراءة في أحداث المسلسل المصري الاختيار٣

عندما يكون الأدب القصصي والروائي.. وثيقه سياسية للتوثيق التأريخي

عندما يكون الأدب القصصي والروائي وثيقه سياسية للتوثيق التأريخي

قراءه في أحداث المسلسل المصري الاختيار٣

 

فضاءات نيوز – رحيم محمود 

تعمل الكثير من الأمم على تسخير أدابها القصصيه والروائية وجعلها وثائق سياسية لمراحل مهمه من تاريخها السياسي والحضاري .وجعلها في متناول المتلقي وعبر أجيال مختلفه .
وفي هذا المجال اشتغل العاملين في مجال الدراما المصريه على تحويل الأحداث المهمه التي عاشها الشارع المصري في أعقاب الربيع العربى الى وثائق تاريخية جعلت المتلقي المصري والعربي أن يغوص في تفاصيلها دون أن شعر باسلوب درامي محترف والذي استطاع من خلاله صانع القرار الثقافي والسياسي المصري من إيصال رسائله إلى الآخر من خلال طرح الحجه والبرهان في الخطاب من تحقيق التأثير والإقناع لدى المتلقي الى حد كبير .
السؤال المهم … لماذا لم تنجح الدراما العراقيه وصانع القرار الثقافي وحتى السياسي من تسخير أحداث العراق بعد عام ٢٠٠٣ والتي حملت بين طياتها أنواع القصص الواقعيه وما حققه أبطال العراق من كافة صنوف القوات المسلحة والقوات الامنيه والحشد و أبناء الشعب العراقي من بطولات ومنازلات ربما لم تتحقق في أمم أخرى في التاريخ المعاصر لكي يبقى العراق ينبض بالحياة والسلام وصناعة الحياة ….؟ 
عام بعد آخر الدراما المصريه تنجح في إيصال الرسائل الآخر بكل حرفيه.
ونحن سنبقى ننتظر لتحويل أحداث وطننا وما أعظمها وكثرتها من خلال تسخير الفن القصصي والروائي والدرامي كوثائق تاريخيه توثق من خلالها حقب ومراحل مهمه من تاريخ عراقنا العظيم لكي ننقل رسالتنا للآخر بأسهل الطرق عبر صناعة خطاب يحمل في طياته الحجه في التأثير والإقناع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق