اخر الاخبارثقافة وفنون

محمد هاشم لـ” فضاءات نيوز ” : اخرسنا الاصوات النشاز المتقاطعة مع الفكر والجمال

 غانم حميد تنبأ لي بالفوز بجائزة افضل ممثل

 

ذا هوم ملحمة وطنية ضد الارهاب …

 

 فضاءات نيوز – قحطان جاسم جواد

 

 

النجم محمد هاشم يمتلك رؤية خاصة في قراءة ادواره لذلك تراه يجسدها بإبهار كبير سواء كان في المسرح او التلفزيون. وأدواره فيها خير شاهد على ذلك. ومعظم ادواره في المسرح نال عنها جوائز كما حصل في دوره بمسرحية ذا هوم التي حصد عنها جائزة افضل ممثل من بين18 مسرحية عراقية في مهرجان المسرح العراقي للمسرح مؤخرا. قبل سفره الى الاردن التقينا بمحمد الممثل القدير ليسلط الاضواء على دوره وعلاقته بالمخرج. قلت له:-

ملحمة وطنية ضد الارهاب

*كيف تنظر لشخصيتك بعد العرض الثاني لمرحلة ذا هوم؟

تجربه ذا هوم تجربة كبيرة ومهمة بالنسبة لي كوني اتعامل فيها مع مخرج كبير ومبتكر

وهي مرحله فنية جديدة واتمنى ان احقق فيها ما قدمته من قبل وحصلت على ادائي جائزة افضل ممثل بمهرجان نقابة الفنانين.

حرب كبيرة شنت على العمل

*هوجمت المسرحية من بعض النقاد جزافا كيف ترى ذلك؟

للأسف الشديد التجربة  تعرضت لحروب كبيرة وكثيرة قادها بعض الفنانين.

غانم حميد مخرج كبير وهو تاريخ من الابداع والاثارة الفنية  وكنت أتمنى العمل مع هذا المخرج الكبير وفعلا عملنا ومنذ اليوم الأول كان يعرف ما يتسبب العمل من اثارة. وتنبأ لي بالفوز بجائزة افضل ممثل. ومن خلال ” وكالة ” فضاءات نيوز ” ,  اشكر من قلبي الفنان الكبير غانم حميد  على تعبه الكبير معي حتى وصلنا إلى النتيجة التي قدمت بيها التجربة.

*وما ردكم عليهم؟

كان ردنا التمسك بالتجربة لأننا كنا ندرك أهميتها على المستوى الفكري والذهني. إلى ان عرضناها ضمن مهرجان المسرح العراقي الوطني فأخرسنا الأصوات النشاز الكارهة للجمال والفكر. وكذلك في تجربة الشرقاط التي رحب بها المثقف والناقد والمتعلم والمرأة والطفل.

 

*مالذي اضفته للشخصية بعد تحولها من الورق إلى شخصية على المسرح؟

أضفت الكثير للشخصية التي كانت يحلم بها اي ممثل. أضفت لها الحياة الروح والمشاعر تلبستها وتلبستني وتماهينا مع بعضنا. وهي شخصية صعبة تطرح معاني انسانية كبيرة. وفيها الكثير من الانتقالات والاحاسيس المتناقضة. والحمد لله استطعت ان أقدمها بشكل مهم جدا وحسب توجيهات السيد المخرج .وتوج الأداء بجائزة افضل ممثل بمهرجان النقابة مؤخرا.

فكر وقراءة جديدة في المسرح العراقي

*كيف تنظر الى التجربة بعد معايشتها منذ عدة شهور؟

هي تجربة جديدة  في مسرحنا على مستوى الفكر والقراءة .و اعتبرها ملحمة وطنية كبيرة في ادانة الإرهاب.ويقف خلفها مخرج شجاع ومتميز وهو الفنان المعلم غانم حميد صاحب سيناريو العرض والاخراج. ذا هوم تجربة مثيرة للجدل فيها الكثير من الجرأة في الفكر.و أينما عرضت اثارت نفس الجدل والضجة لأنها تحاكي قضية انسانية عالمية لان الحدث (الارهاب )ممكن ان يحدث في اي مكان بالعالم.

المخرج كان يتوقع اثارة الجدل

*اول عمل لك مع المخرج حميد كيف وجدته بالتعامل مع الممثل؟

غانم حميد مخرج كبير وهو تاريخ من الابداع والاثارة الفنية. وكنت أتمنى العمل معه . وفرحت جدا حين اجتمعنا في هذا العمل . ومنذ اليوم الأول كان يعرف ما سيفعله العمل من اثارة. وتنبأ لي بالفوز بجائزة افضل ممثل. ومن خلال جريدتكم اشكر من قلبي الفنان الكبير غانم حميد  على تعبه الكبير معي حتى وصلنا إلى النتيجة التي قدمت فيها هذه التجربة.وستبقى في ذاكرتي وذاكرة المسرح طويلا.

متفائل جدا

*توقعاتك للعمل في مهرجان الاردن؟

توقعاتي متفائلة جدا لاسيما اننا سنواجه جمهورا مثقفا يعشق المسرح ويقدر العمل فيه من مخرج الى ممثلين الى انارة وصوت وديكور لذلك اقول انا متفائل جدا بالنتيجة ومن الله التوفيق. وشكرا لاهتمامكم وموقع الاعلامي الذي يتابع العمل منذ تجربته الاولى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق