اخر الاخبارقسم السلايد شومحلي

اتحاد أدباء العراق ينهي مشواره في معرض الشارقة للكتاب

 

فضاءات نيوز – خاص 
أنهى الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق مشواره الجمالي في معرض الشارقة الدولي للكتاب (الدورة ٤٠) بنجاح وتميّز واضحين، إذ كانت مشاركة منشورات الاتحاد بما يزيد عن مائتي عنوان أدبي، من الكتب الحديثة القيّمة، وهي تشهد إقبالاً من القرّاء والمقتنين والمكتبات العربية الزائرة للمعرض..
هذا كما كان لوفد الاتحاد الأدبي إلى المعرض الدور البارز في التواصل الهادف مع المبدعين العرب، والعراقيين المقيمين خارج الوطن، وقد تجسّد هذا في الزيارات الطيّبة، واللقاءات المهمة التي قام بها الوفد أثناء تواجده في الشارقة..
وقد استطاعت كتب الأدباء الولوج إلى المكتبات المهمّة في الخليج، فضلا عن المؤسسات والجامعات، بما يدعم حركة ثقافية لافتة تحيط الأدب العراقي بالعناية النقدية، والتداول والانفتاح نحو الجميع..
وبعد انتهاء أعمال معرض الشارقة للكتاب، تستعد منشورات اتحاد أدباء العراق للمشاركة في معرض العراق الذي تحتضنه بغداد في كانون الأول المقبل، فضلاً عن المشاركة في معرضي الدوحة والقاهرة للكتاب المعلن عن عقدهما في شهر كانون الثاني من العام المقبل ٢٠٢٢ في تظاهرتين مهمّتين ستجمعان أبرز الدور العربية والعالمية، وسيكون للأدب العراقي حضور واسع عن طريق منشوراته الغرّاء، ورموزه الأدبية الفاعلة.
مبارك للعراق، فيض إبداع أبنائه، ومسيرة أدبه الحافلة بالعطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق