اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

نائب : سندعم علاوي ان تمكن من تطبيق الـ 14 نقطة التي ألزم بها نفسه

 

فضاءات نيوز – بغداد 

اكد النائب عن ائتلاف النصر، رياض التميمي، ان الدعم مشروط لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي من قبل ائتلاف، فيما حذر من فوضى مقبلة في حال الاستمرار بالبحث عن مرشح جديد.

وقال التميمي لبرنامج “قريب جداً” بثته قناة الفرات مساء أمس الأحد، ان “علاوي أتى بترشيح من الـ170 نائبا وبدعم من كتل سياسية لاعطاء قوة دفع لرئيس الجمهورية بتكليفه للخروج من الازمة”.

وأضاف :  ان النصر ليس معارضا لتكليف علاوي وانما مع البرنامج الحكومي الذي يلبي مطالب المتظاهرين”.

وأكد التميمي ان “جميع الكتل السياسية وعت خطورة المرحلة القادمة من خلال الدماء التي سالت في التظاهرات وتحاول إعادة الثقة مع الشعب .

وبين “نحن في مرحلة خطرة ووافقنا على نقاط علاوي الـ 14، ونحن داعمون للبرنامج الحكومي له اذا تحقق واذا أخل به سوف نسحب تكليفه من قبل 170 نائبا “.

وحذر “نحن مقبلون على فوضى وعلينا الخروج بمرشح يستطيع انقاذ البلد ويعد للانتخابات مبكرة وكمسؤولين يجب ان نطمئن الشعب باننا سنكون مراقبين للبرنامج الحكومي القادم”.

ونوه التميمي الى ان “عبد المهدي اعلن انه مكلف من سائرون والفتح ووفق شروطهما” لافتا الى ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي تحفظ على تكليف علاوي ولا نعلم السبب وخول الكتل مسؤولية الموافقة على تكليفه”.

وأكد النائب عن النصر “سندعم علاوي ان تمكن من تطبيق الـ 14 نقطة التي ألزم بها نفسه وسُيدعم من البرلمان والشارع وان اخفق سيواجه ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق