اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

البعيجي : خطبة المرجعية العليا هي المعيار الأول في اختيار رئيس وزراء

 

فضاءات نيوز – بغداد

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي ان “المرحلة المقبلة تختلف اختلافا جذريا عن سابقاتها فيما يخص اختيار رئيس الوزراء وستكون بعيدة كل البعد عن الاتفاقات والمحاصصة المقيتة التي اوصلتنا الى هذه الفوضى .
وأوضح البعيجي في بيان تلقت وكالة ” فضاءات نيوز ” ,  نسخة منه ان “خطبة المرجعية العليا الأخيرة ستكون المعيار الأول في اختيار رئيس وزراء يمثل كل العراق ويستطيع ان يلبي ما طالب به ابناء الشعب العراقي الذي خرج من اجلها في تظاهرات حاشدة”.
وأضاف “على جميع أعضاء مجلس النواب الوطنيين وباعتبارهم ممثليين عن ابناء الشعب العراقي ان يكونوا صوته الحق وان لا يسمحوا لكل حزب او كتلة سياسية تحاول الالتفاف او العمل على المحاصصة في اختيار رئيس الوزراء المقبل وان يكونوا فعلا ممثليين لابناء الشعب مدافعين عنه وعن حقوق الشهداء الذين سقطوا في ساحات التظاهرات وهم يطالبون بحقوقهم المسلوبة”.
وتابع البعيجي : ان مجلس النواب امام تحدٍ خطيرٍ وعلى جميع الكتل السياسية ان تعمل على تقديم مصلحة البلد وأبناء الشعب بعيدا عن مصالحها الخاصة التي اوصلتنا الى ما نحن عليه بسبب الفساد الذي نخر جسد الدولة طيلة الفترة السابقة”.
وأشار الى ضرورة “عدم السماح للأحزاب والكتل السياسية التي تعمل بالغرف المظلمة للاتفاق فيما بينها وسنكون سدا منيعا أمامها واننا نؤكد لا محاصصة ولا اتفاقات سياسية بين الاحزاب نهائيا ومصلحة البلد والشعب هي الهدف والغاية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق