اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

العبادي : لايحق للقوات المسلحة والحشد الشعبي التدخل في تنصيب الوزارات

 

فضاءات نيوز – بغداد 

كشف رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، عن وجود نفوذا  في العراق لعدة دول |,  يمارس تشكيل الحكومات واختيار النخب الحاكمة، قائلاً إن “هذا الأمر يثير الحزن لديه”.
ونقلت قناة “روسيا اليوم”, , وتابعته ” فضاءات نيوز ” ,  عن العبادي قوله، إن “هناك نفوذاً في العراق لعدة دول”، مؤكداً “رفضه عمل أجهزة بعض الدول إن كانت من الولايات المتحدة أو إيران أو السعودية في التأثير على تشكيل الحكومات في بلاده”.
وأوضح العبادي أن “التدخل الخارجي في الحياة السياسية في العراق جاء نتيجة الضعف والصراع (الداخلي)، وتقديم المصالح الخاصة على المصالح العامة”، داعياً إلى “وحدة وطنية ليست ضد دول الجوار، بل للتعاون من أجل المصالح الداخلية  . 
محذراً من أن “تكون للقوى العراقية المسلحة رأياً وقراراً سياسياً تنحاز به لصالح جهة سياسية ضد أخرى”، مؤكداً أن ذلك “سيؤدي إلى صراع بين تلك القوى من أجل مصالحها ضد مصالح المواطن”.
وتابع العبادي:  أي مسؤولية أمنية داخل البلد هي من صلاحيات السلطة المدنية، هؤلاء (القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي) لا يجوز أن يتدخلوا في تنصيب الوزارات، تنصيب الحكومة.. أن لا يدخلوا في الصراع السياسي.. هذا خطر على البلد.. لا نريد أن تسيطر على هذا البلد جماعات مسلحة متناحرة تفتش عن مصالحها السياسية فقط ضد مصالح المواطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق