دوليقسم السلايد شو

روسيا تكشف تفاصيل  اضخم  مناورات لها بحرية وجوية  فضائية

 

فضاءات نيوز – متابعة

كشفت روسيا تفاصيل مناوراتها التي ستجمع بين القوات البحرية والقوات الجوية الفضائية الروسية.
وقال القائد العام للقوات البحرية الروسية الأميرال “فلاديمير كورولوف” في بيان صحفي اليوم الجمعة إن المناورات ستجري في الفترة بين 1 و8 سبتمبر المقبل، بمشاركة سفن تابعة للأسطول الشمالي وأساطيل بحر البلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين، إضافة إلى طائرات بعيدة المدى.
ويتولى قيادة المناورات مركز الإدارة التابع للقيادة العامة لسلاح البحرية الروسية، وهو مجهز بأحدث أنواع أنظمة الإدارة الآلية ووسائل الاتصال.
وأضاف الأميرال أن سفن الأسطول الشمالي وأسطول بحر البلطيق المشاركة في المناورات، قطعت أكثر من 4500 ميل بحري للوصول إلى منطقة إجرائها، بينما عبرت سفن أسطول قزوين نهر الفولغا وقناة فولغا–دون ونهر الدون للوصول من بحر قزوين إلى البحر الأسود، قبل أن تبلغ المتوسط عبر مضائق البحر الأسود.
أما سفينة الحراسة “ياروسلاف مودري” فوصلت إلى المتوسط من البحر الأحمر حيث كانت تنفذ مهمة مكافحة القرصنة، ويشارك في المناورات 24 سفينة حربية وسفينة إسناد، وغواصتان، و34 طائرة.
ويترأس المجموعة الطراد الصاروخي “مارشال أوستينوف” التابع للأسطول الشمالي، كما ستشهد المناورات تحليقات لطائرات “تو-160” الاستراتيجية الحاملة للصواريخ، وطائرات “تو-142″ و”إل-38” لمكافحة الغواصات والمقاتلات “سو-33” وطائرات “سو-30 إس إم” التابعة للبحرية.
وأشار كورولوف إلى أن منطقة المناورات أعلنت مسبقا منطقة خطرة لجميع السفن والطائرات، وذلك التزاما بالقانون الدولي، وحفاظا على سلامة الملاحة البحرية والجوية، وبعد إتمام المناورات ستعود القوات المشاركة فيها إلى نقاط تمركزها الدائم.
يذكر أن روسيا تستعد بين 11 و15 أيلول/سبتمبر المقبل لإجراء ما يوصف بأضخم مناورات عسكرية منذ أربعة عقود بمشاركة الجيشين الصيني والمنغولي، ويتوقع تنفيذ هذه التدريبات العسكرية، التي أطلق عليها اسم “فوستوك 2018” على مساحات شاسعة من سيبيريا ومناطق أخرى تقع في أقصى شرق البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق