اخر الاخبارمحلي

أهالي البصرة ينظمون اعتصاماً مفتوحاً

فضاءات نيوز – البصرة

نظم العشرات من أهالي محافظة البصرة ، الثلاثاء، اعتصاماً مفتوحاً وسط المحافظة، احتجاجاً على ارتفاع معدلات التلوث المائي والبيئي، وغياب الحلول الحكومية لاحتواء الأزمة.

وذكر مصدر خبري تابعته “فضاءات نيوز” ،ان “عشرات من الأهالي نصبوا خيام الاعتصام في “ساحة الطيران” وسط المحافظة، وبدأوا اعتصاماً مفتوحاً، احتجاجاً سوء الأوضاع البيئة في المدينة وارتفاع معدلات التلوث وحالات التسمم جراء المياه غير الصالحة للشرب.

وأوضح ، أن الاعتصام جاء ردًا على تصريحات وزيرة الصحة عديلة حمود، التي زارت المحافظة قبل يومين وأعلنت أن حالات التسمم في المدينة ليست كثيرة، وقللت من خطورة الوضع البيئي والصحي في المحافظة.

والخميس الماضي، كشفت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان العراقية ، عن تسجيل آلاف الإصابات جراء تلوث المياه في محافظة البصرة جنوبي البلاد.

وفي سياق آخر، تظاهر عشرات من العاطلين عن العمل أمام مقر شركة “مصافي الجنوب” في المحافظة، احتجاجًا على عدم إصدار أوامر تعيينهم.

واحتشد المتظاهرون وهم من محافظتي ذي قار وميسان، أمام مقر الشركة، ورفعوا شعارات تطالب بإنصافهم بعد مرور أكثر من عام على تقديمهم لطلبات التعيين “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق