سياسيقسم السلايد شو

السامرائي: العراق امام مشكلة كبيرة والمرجعية العليا هي الحل

 

فضاءات نيوز – متابعة
أكد النائب السابق عبدالقهار السامرائي، على ضرورة إعادة الثقة والصراحة مع الشارع والمرجعية الدينية فضلا عن المجتمع الدولي، مشيرا الى ان “العراق أمام مشكلة كبيرة جداً
وقال السامرائي : ان مخاض العملية السياسية عسير جداً ومرت بظروف صعبة ومرت بانتكاسة أخيرة وهي عدم الاصلاح السياسي والاقتصادي والتزوير في الانتخابات”، مشيرا الى ان “المواطن فقد الأمل في الطبقة السياسية وكذلك المرجعية الدينية التي تنتقد تباعاً للوضع العام .
وأضاف السامرائي : من يمارس القيادة لتشكيل الحكومة أصبح بوضع صعب بسبب ضغط الشارع والمرجعية”، مبينا ان “هناك ملفات معقدة وتهم متبادلة بين الكتل ومجموعة أزمات متركبة ومتراكمة”.
وبين السامرائي، اننا “لا نستطيع ان نقول ان الحكومة المقبلة قابلة للنجاح بسبب غياب التوافق السياسي”، مشدداً “لابد ان نذهب الى حكومة نوعية ومعارضة نوعية ولكن الاصطفاف بهما ليس مريحاً”.
ورأى ان “الشعب العراقي في وادٍ والعمل السياسي في وادٍ آخر، ولا نسمع اي برنامج في المفاوضات السياسية لمحاربة الفساد وتوفير الخدمات رغم انهما ملفان مهمان في نجاح اي حكومة مقبلة”، منوها الى ضرورة “الاستفادة من الخبرة الدولية في محاربة الفساد وتقديم الخدمات .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق