اخر الاخبارمحلي

امانة بغداد تعلن استنفار جهودها بمناسبة ذكرى وفاة الامام الجواد

فضاءات نيوز – متابعة

استنفرت امانة بغداد الجهد الالي والبشري لتقديم الخدمات البلدية للزائرين الذين سيحيون ذكرى وفاة الامام الجواد الاحد، في وقت استثنت فيه وزارة الكهرباء مدينة الكاظمية من القطع المبرمج خلال ايام الزيارة.

ونقلت صحيفة الصباح عن مدير دائرة بلدية الكاظمية حميد سكر قوله ان “امانة بغداد اعدت خطة خدمية متكاملة تتمثل بتخصيص اكياس مخصصة لرمي النفايات للمواكب والمطاعم والمحال التجارية للتخلص منها بطريقة حضارية والحد من انتشارها عشوائيا، اضافة الى توزيع حاويات بلاستيكية وحديدية على هيئة المواكب الحسينية المشاركة في المراسيم التي ستنشرها قرب المواكب في الشوارع والتقاطعات الرئيسة”.

واضاف ان “بلدية الكاظمية كثفت جهدها من خلال نشر تناكر الماء على مسارات الزوار ضمن التقاطعات والشوارع والمسارات الرئيسة التي يسلكها الزوار، علاوة على تسليك الخطوط الرئيسة للصرف الصحي”.

واكد ان “الخطة تمثلت في انتشار الف عامل من مختلف اقسام الدائرة “الصرف الصحي والطرق والزراعة والماء اسنادا الى عمال النظافة للسيطرة على نظافة مدينة الكاظمية المقدسة التي سيقصدها الاف الزوار”.

واشار الى ان :50 ـ 60 الية نظافة (كابسة)، توزعت على مختلف محاور المدينة للسيطرة على النفايات ورفعها بالسرعة الممكنة للحفاظ على نظافة المدينة وانجاح الزيارة”، منبها الى انه “تم نشر مجاميع صحية توزعت بالقرب من المنهولات وفتحات تصريف المجاري لتكون بخدمة الزوار ومتابعة تنظيفها بشكل مستمر”.

ودعا “الزائرين الى الحفاظ على الحدائق والمتنزهات بعد ان وضعت لافتات ارشادية وفولدرات وبوسترات وشاشة عملاقة ولوحات الكترونية تحث الزوار على الحفاظ على الممتلكات العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق