اخر الاخبارمحلي

الاتصالات تسعى لزيادة الطاقة الاستيعابية لسعات الانترنيت

فضاءات نيوز – متابعة

أعلنت وزارة الاتصالات، السبت، عن سعيها لزيادة الطاقة الانتاجية لمحطة انزال الكوابل البحرية في قضاء الفاو المسؤولة عن ادخال سعات الانترنت الدولية الى البلاد.

وقال مدير الشركة العامة للاتصالات بالوزارة ناظم لفتة خشجوري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية وتابعته (فضاءات نيوز)، إن شركته “طورت خلال المدة القليلة الماضية، محطة انزال الكوابل البحرية في قضاء الفاو، بهدف تحسين واقع عملها، كونها المسؤولة عن نقل سعات الانترنت الدولية الى البلاد”.

واضاف ان شركته “شخصت احتياجات المحطة متمثلة بمعدات واجهزة التراسل والسعات الدولية لتأمين عملها بطاقتها الانتاجية حيث تعمل المحطة حاليا بكابلين بحريين بسعة 588 وحدة نقل ضوئية للسعات، مؤكدا ان التطوير سيتلاءم مع قدراتها الانتاجية مستقبلا”.

واكد خشجوري ان “المحطة تعمل على تقديم خدمات الاتصالات والتراسل ونقل السعات الدولية بشكل مميز مع ضمان الجودة بالخدمة”، مفصحا عن انه “تم الاطلاع ميدانيا للوقوف على مسار الكابلات القادمة من الكويت وايران”.

على الصعيد نفسه نقلت الصحيفة عن مصدر مختص بمجال السعات الدولية في الشركة قوله، إن “الكوابل البحرية بالمحطة غالبا ما تتعرض للقطوعات بسبب حركة السفن الملاحية، حيث تنفذ الشركة مسارات بديلة لحين اجراء الاصلاحات، بغية تجهيز شركات تسويق السعات الدولية البحرية”، مؤكدا انه “في حال حدوث اي خلل او قطع، فأن ذلك يتطلب اجراءات استباقية لامرار السعات الدولية بطرق بديلة لضمان استمرار الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق