اخر الاخبارمحلي

اتفاق عراقي – إيراني لتوفير خدمات الاتصالات خلال الزيارات

فضاءات نيوز – متابعة

اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق عراقي-إيراني مشترك لتوفير خدمات الاتصالات خلال الزيارات المليونية في البلدين، من خلال فتح آفاق التعاون المشترك على المستويات الرسمية والقطاع الخاص.وذكر بيان للهيئة، تابعته “فضاءات نيوز”، انه “لليوم الثاني على التوالي عقد في هيئة الاعلام والاتصالات الاجتماع التنسيقي بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم، لوضع الخطة المتكاملة لتأمين خدمات الاتصالات في الزيارات المليونية خصوصا زيارة أربعينية الامام الحسين (ع)”.

ودعا رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات، علي ناصر الخويلدي، بحسب البيان الى “أن تكون خدمات الاتصالات اثناء زيارة الاربعين في هذا العام حالة مختلفة وترسم سيناريو للسنوات المقبلة، عبر فتح آفاق التعاون المشترك بين الجانبين العراقي والايراني على المستويات الرسمية والقطاع الخاص المتمثلة بشركات الهاتف النقال”.

وشدد على “ضرورة تذليل العقبات امام الزائرين وتوفير خدمات الاتصالات لهم، اضافة الى تسهيل دخول الصحفيين الإيرانيين ومعداتهم، على أن يتم التعامل بالمثل مع الزائرين العراقيين في ايران”.

واضاف البيان ان “الاجتماع الذي ترعاه الهيئة بين شركات الهاتف النقال المرخصة العاملة في العراق ونظيراتها الايرانية، بحضور هيئة تنظيم الاتصالات في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، خرج بتحديد مدة أسبوعين للتباحث بين الشركات ووضع الخطة النهائية للاتفاق بينهما وتقديمها للجهات الرسمية”.

واكد على “ضرورة أن تتضمن الخطة آلية بيع شرائح الاتصالا ومكاتب بيعها، التي تتولى تقديم الخدمات الفنية وتجيب على الاستفسارات التقنية للزائرين ايضا ويتم ذلك بإشراف هيئة الاعلام والاتصالات والأجهزة الأمنية العراقية، وفق آلية ستوضع بعد تقديم الجانب الإيراني طلبا رسميا بذلك”، لافتا الى “ضرورة أن يتم التعامل بالمثل مع الزائرين العراقيين في ايران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق