اخر الاخبارامني

الاعلام الامني: عمليات تفتيش واسعة في كركوك تسفر عن ضبط كميات من الأسلحة واعتقال مطلوبين

فضاءات نيوز – متابعة

أعلن مركز الإعلام الأمني، مساء الاثنين، انطلاق عمليات تفتيش واسعة في مناطق متفرقة بمحافظة كركوك، أسفرت عن العثور على كميات من الأسلحة والعتاد، وإلقاء القبض على مطلوبين.

وقال الناطق باسم المركز، العميد يحيى رسول، في بيان تابعته (فضاءات نيوز)، إن “قطعات الشرطة الاتحادية ضمن عمليات محافظة كركوك تجري عملية تفتيش في مناطق وقرى (بلباس، سيبران، بير مهيدي، سلسلة جبال قره جوغ، علي رش، بيرد سبي، قرة تبة، كومبتلر، المعامرة، الدكمات، السعيدي، عبد الله، قوشقاية، وطويلعة)”.

وأضاف البيان أن “العملية أسفرت عن رفع 20 عبوة ناسفة محلية الصنع في قرية كوديلة، مع (جليكان) يحتوي على كمية من المواد المتفجرة”.

وتابع البيان أنه “تم القبض على متهم مطلوب وفق المادة 4/1 إرهاب، وكذلك القبض على متهم مشتبه به وبحوزته مسدس مع أدوية متنوعة داخل عجلته”.

مشيراً إلى أنه “بالقرب من مغارات جبل قرة جوغ تم الاشتباك بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع عناصر إرهابية وقتل 3 منهم وجرح اثنان آخران”.

كما لفت البيان إلى أنه “تم العثور على (مضافة) في منطقة زراعية تحت الأشجار يستخدمها الإرهابيون، في حين عُثر على 4 بنادق كلاشنكوف في معامل الجص”.

يشار إلى أنه على الرغم من هزيمة تنظيم داعش وخسارته جميع مناطق سيطرته في العراق بين عامي 2014 و2017، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بخلايا نائمة تنشط أحياناً في مناطق متفرقة من البلاد، وبدأ بالعودة تدريجياً إلى أسلوبه القديم في شن “حرب العصابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق