اخر الاخبارسياسي

تحالف القرار يكشف عن مرشحيه لرئاسة البرلمان والزوبعي الأوفر حظاً

فضاءات نيوز – متابعة

كشف تحالف القرار، الاثنين، عن ترشيح أربعة شخصيات لتولي منصب رئاسة البرلمان للدورة المقبلة، فيما اشار الى ان رئيس لجنة النزاهة البرلمانية السابق طلال الزوبعي هو الاوفر حظا.

وقال القيادي في التحالف طامي احمد في تصريح صحفي تابعته (فضاءات نيوز)، ان “هناك اربعة شخصيات مرشحة لتولي منصب رئيس مجلس النواب للدورة البرلمانية المقبلة”، مبينا ان “الشخصيات هي القياديين بتحالف القرار رئيس مجلس النواب الاسبق اسامة النجيفي ورئيس لجنة النزاهة البرلمانية طلال الزوبعي ومحافظ الانبار محمد الحلبوسي والقيادي بتحالف القوى محمد تميم”.

واضاف ان “المنافسة تدور حاليا بين اسامة النجيفي وطلال الزوبعي”، مبينا ان “الزوبعي هو الاوفر حظا بتولي رئاسة البرلمان كونه يحظى بمقبولية لدى جميع الكتل السياسية، على العكس من النجيفي الذي لديه خصومات سياسية كثيرة قد تمنعه من تولي هذا المنصب”.

وكان النائب عن ائتلاف الوطنية رعد الدهلكي قد اكد، السبت الماضي، ان الكتل السنية لم تحدد لغاية الان الشخصية التي ستتبوء منصب رئاسة البرلمان المقبل، مبينا ان المباحثات بشان تشكيل الحكومة لم تصل لمستوى النضج وكل الاجتماعات الان هي مجاملات فقط.

يذكر ان وزير الدفاع السابق والمرشح الفائز في الانتخابات النيابية الحالية ضمن ائتلاف النصر في محافظة نينوى، خالد العبيدي، قال في تصريح صحافي الشهر الماضي، ان كثير من الجهات السياسية رشحته لمنصب رئيس البرلمان القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق