اخر الاخبارسياسي

الجماعة الإسلامية في الاقليم تتبنى خيار المعارضة

فضاءات نيوز – متابعة

رجحت الجماعة الإسلامية في إقليم كردستان ،الأحد، تبني خيار المعارضة السياسية داخل حكومة إقليم كردستان اعتراضا على سياسة الأحزاب الحاكمة هناك.

وقال القيادي بالجماعة الإسلامية حسين إسماعيل في تصريح صحفي تابعته (فضاءات نيوز) ، إن “خيار انسحاب الجماعة الاسلامية من العمل السياسي داخل إقليم او حتى التشكيلة الحكومية في المركز لازال خيارا واردا ومطروحا بقوة”، مبينا ان “تبني المعارضة السياسية ربما سيكون الأقرب”.

وأضاف إن “الجماعة الإسلامية والاتحاد الإسلامي وحركة التغيير قد تلجأ إلى المعارضة السياسية في حكومتي الإقليم وبغداد لتقيم الأداء”، مبينا إن “قيادات هذه الاحزاب المعارضة لم تتوصل إلى اتفاق نهائي في مقاطعة العملية السياسية حتى الان”.

وكان النائب السابق عن الجماعة الإسلامية الكردية زانا سعيد قد أكد, في وقت سابق, استمرار الأحزاب الكردية المعارضة مقاطعة المباحثات السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة, مبينا ان أحزب المعارضة لا تعترف بنتائج الانتخابات وإعادة الفرز اليدوي.

وكانت عضو حركة التغيير الكردستانية ، تافكة احمد قد وضحت ، في وقت سابق، مهام عمل التحالف المشكّل بين حركتها وعدد من الأحزاب الكردية المعارضة للعميلة السياسية ، فيما دعت حركة التغيير للانسحاب من العمل السياسي وعدم مشاركتها في الحكومة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق