اخر الاخبارمحلي

تسجيل حالات جديدة لنفوق الأسماك بمناطق شرقي الرمادي

فضاءات نيوز – الانبار

أعلنت مديرية بيئة محافظة الانبار ، الأحد، عن تسجيل حالات جديدة بمرض نفوق كميات كبيرة من الأسماك في مناطق شرقي مدينة الرمادي.

وقال مدير الدائرة قيس الدليمي في تصريح صحفي تابعته “فضاءات نيوز”، إن “احواض الاسماك في منطقة الكولي بقضاء الحبانية شرقي مدينة الرمادي، شهدت نفوق الآلاف من الأسماك من دون معرفة الاسباب ما دعا الجهات المعنية إلى عزل الأسماك النافقة كإجراء احترازي لضمان عدم انتقال المرض إلى بقية الأحواض”.

وأضاف الدليمي ان “خلية الأزمة قامت بأخذ عينات من الأسماك والمياه لمعرفة المرض وأسبابه وطرق الوقاية منه”، مبينا أن “أصحاب الحقول السمكية لا يلتزمون بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية ويتجاهلون التحذيرات التي تصدر للحفاظ على الثروة السمكية في المحافظة ناهيك من ان البعض من أصحاب الحقول ليس لديهم الخبرة الكافية في هذا المجال”.

واوضح أن “لجان مشتركة من البيئة والزراعة و البيطرة تعمل على تشخيص الاسباب واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب حقول الأسماك المتجاوزين على مجرى نهر الفرات بالإضافة الى ان اسباب المرض ناجم من وجود حقول قريبة من بعضها البعض واضافت اصبعيات سمكية بكميات كبيرة دون مراعاة نسبة الأوكسجين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق