اخر الاخبارمحلي

العدل تعلن رفع الحجز عن ارصدة الرافدين والرشيد بالخارج

فضاءات نيوز – متابعة

اعلنت وزارة العدل ،الخميس، حسم قضية رفع الحجز عن ارصدة مصرفي الرافدين والرشيد لدى مصارف اجنبية وتتجاوز قيمتها (11) مليون دولار.

وقال مدير عام الدائرة القانونية رعد خليل في بيان تابعته “فضاءات نيوز” ،ان” قسم الدعاوى الخارجية بالدائرة نجح في رفع الحجز عن الاموال العراقية التابعة لمصرفي الرافدين والرشيد الموجودة في فرنسا لدى (BNP Paribas and Natixis) والذي اصدرت قراره المحاكم الهولندية لصالح شركة ستي بنك.

واكد المدير العام، ان” المحامي الذي وكلته الوزارة للترافع عن القضية حصل على قرار من المحكمة الفرنسية العليا (محكمة التمييز) بنقض قرار محكمة الاستئناف الصادر بتاريخ 4/2/2014، والذي يقضي بالزام مصرفي الرافدين والرشيد بدفع مبلغ مالي الى (ستي بنك) واعادة الدعوى الى محكمة الاستئناف وتخويل مصرفي الرافدين والرشيد بتقديم الطعن بالقرار امام المحكمة العليا.

واوضح خليل،انه ” صدر قرار برفع الحجز عن الاموال الموجودة في (BNP Paribas) والتابعة لمصرفي الرافدين والرشيد، مؤكدا استمرار الدائرة بمتابعة الموضوع مع المحامي والجهات المعنية.

يذكر ان وزير العدل حيدر الزاملي، قد وجه كتاب شكر وتقدير لمنتسبي قسم الدعاوى الخارجية في الدائرة القانونية لجهودهم الاستثنائية المبذولة في رفع الحجز عن الاموال العراقية في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق