اخر الاخبارمحلي

الكهرباء تعد خطة لضمان ايصال الطاقة الى بغداد بساعات تجهيز مستقرة

فضاءات نيوز – متابعة

أعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد، الاثنين، عن اعداد خطة لضمان ايصال الطاقة الى مواطني العاصمة بموثوقية وبساعات تجهيز مستقرة، مشيرة إلى أن العاصمة تجهز حاليا بثلاثة الاف و800 ميغاواط ما يؤهل التجهيز بمدد تصل الى 14 ساعة بمعظم مناطق العاصمة.

وقال مدير الشركة التابعة لوزارة الكهرباء وفي محمد المياحي، في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية وتابعته (فضاءات نيوز)، إن “انتاج الطاقة الكهربائية حاليا في عموم البلاد، وصل الى 13 ألفا و800 ميغاوط”، منوها بأن “الانتاج هو محلي من دون اية اضافة من دول الجوار من خلال العقود التي تم ابرامها سابقا بهذا الصدد”.

وأضاف المياحي، أن “حصة العاصمة بغداد وحدها منه، يبلغ ثلاثة الاف و800 ميغاواط، ما يساعد على تجهيز المواطنين فيها بساعتين مقابل ساعتين‘ قطع مبرمج”، مشيرا الى ان “بعض مناطق العاصمة تشهد تجهيزا يصل الى اربع ساعات مقابل‘ ساعتين قطع مبرمج، والذي عزاه الى موثوقية شبكات التوزيع فيها”.

وافصح المياحي عن “اعداد شركته خطة للنهوض بواقع قطاع التوزيع في العاصمة من اجل ضمان ايصال الطاقة الى مواطنيها بموثوقية وبساعات تجهيز مستقرة، من خلال المباشرة بأعمال التأهيل ونصب المحولات الجديدة وصيانة المحطات الثانوية”، مبينا ان “الشركة ولتفعيل هذه الخطة ابرمت عقداً بقيمة ثمانية مليارات و400 مليون دينار مع شركة ديالى المصنعة للمحولات”.

واوضح ان “العقد تم تفعيله وتسلمت مديرية توزيع كهرباء الرصافة ما يقرب من 500 محولة بسعة 400 و 250 (كي في)”، منوها بأن “اعمال التنصيب لهذه المحولات تجري حاليا ضمن مديريات توزيع كهرباء الكرخ والرصافة والصدر، الى جانب استمرار ملاكات المديريات المذكورة في أعمال صيانة المغذيات والمحطات الثانوية، اضافة الى رفع التجاوزات الحاصلة عن مختلف مفاصل الشبكة الكهربائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق