سياسيقسم السلايد شو

المرجعية العليا : لابد من اختيار رئيس وزراء قويا وحازما ليشن حربا على الفساد لاهوادة فيها

المرجعية العليا تطالب الحكومة بتفعيل دور ديوان الرقابة المالية في كل وزارا ت الدولة

 

 

  • المرجعية العليا : اذا تنصلت الحكومة او البرلمان عن تنفيذ ما عليهما فأن للشعب العراقي الحق في تطوير اساليبه الاحتجاجية وسيكون لنا رأي اخر لا يحمد عليه 

فضاءات نيوز – كربلاء المقدسة 

دعت المرجعية الدينية العليا ،اليوم الجمعة، الحكومة والبرلمان تحقيق مطالب المتظاهرين بصورة عاجلة.

وقال ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة التي ألقاها من داخل الصحن الحسيني الشريف، وتابعتها وكالة ” فضاءات نيوز ”  : اذا تنصلت الحكومة او البرلمان عن تنفيذ ما عليهما فأن للشعب العراقي الحق في تطوير اساليبه الاحتجاجية وسيكون لنا رأي اخر لا يحمد عليه .

واضاف الكربلائي : طالبنا بأن يكون القانون الانتخابي عادلا وان تكون المفوضية مستقلة .

واعلنت المرجعية الدينية العليا، في وقت سابق تضامنها مع تظاهرات المواطنين ودعت الحكومة إلى الاستجابة لمطالبهم “عاجلا”. كما دعت المرجعية العليا، الى تشكيل حكومة باقرب وقت ممكن على اسس صحيحة، فيما شددت على أن يكون رئيس الوزراء المقبل حازما وقويا وأن يشن حربا لاهوادة فيها على الفاسدين.
وقال ممثل المرجعية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي خطبة صلاة الجمعة اليوم : يجب أن تتشكل الحكومة القادمة في اقرب وقت ممكن على اسس صحيحة من كفاءات فاعلة ونزيهه”، محملة “رئيس مجلس الوزاء القادم  كامل المسؤولية في اداء حكومته وان يكون حازما وقويا لمكافحة الفساد المالي والاداري .
وأضاف الكربلائي، “على رئيس الوزراء القادم أن يشن حربا لا هوادة فيها على الفاسدين وتتعهد حكومته على العمل بذلك في برنامج ذات اسس علمية وأن تتخذ خطوات فاعلة ومدروسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق