دوليقسم السلايد شو

حريق كبير في هور الهويزة والنيران تلتهم العظيم

فضاءات نيوز – متابعة  
اعلن قائد العمليات الجوية بالقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري ن اخماد الحرائق التي اندلعت في هور الهويزة جنوب غرب ايران المحاذي للحدود العراقية.
وافادت وكالات الانباء الايرانية , وتابعتها ” فضاءات نيوز ” , بان العميد شمس الدين فرزادي اشار الى الاجراءات التي اتخذتها القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري في اخماد حرائق هور العظيم في العراق، قائلا: من يوم 18 يوليو/ تموز الجاري ومن خلال ابلاغ قائد القوة الجوفضائية بالحرس الثوري لاخماد حرائق هور العظيم، تم ارسال مروحتين من طراز “ميل 171” مزودة بمعدات اطفاء الحريق و4 آلاف لتر من المياه الى المنطقة.
واوضح قائد العمليات الجوية بالقوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري انه تم اخماد الحريق في هور الهويزة بشكل كامل، مضيفا: بواسطة الجهود التي بذلتها القوة الجوفضائية للحرس الثوري فقد تم شكل كامل اخماد الحريق في هذه المنطقة ولا توجد مشكلة في الوقت الحاضر.
وتابع قائلا: في الاجتماع الذي عقد بحضور مسؤولي لجنة ادارة ازمة المنطقة والبيئة وبعد دراسة الصور الفضائية والتنسيق بين ايران والعراق، تم اصدار الموافقة المطلوبة بتاريخ 19 يوليو/ تموز الجاري بالدخول الى هور العظيم، وتنفيذ عمليات واسعة لاخماد الحريق.
واكد العميد فرزادي بور ان مروحيات القوة الجوفضائية للحرس الثوري قامت بتنفيذ اكثر من 70 ساعة تحليق لاطفاء الحريق في هور العظيم، مضيفا: من اجل الاسراع في عمليات اخماد الحريق في هور العظيم تم منذ يوم الاثنين اراسل طارئة من طراز “ايلوشين” تابعة للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الى المنطقة حيث بشكل مستمر في عمليات اطفاء الحريق وتحمل في كل طلعة 40 الف لتر من المياه.
واوضح قائد العمليات الجوية بالقوة الجوفضائية للحرس الثوري ان الحريق الذي نشب في هور العظيم كان واسعا جدا، مضيفا: بسبب وجود الدخان الكثيف، فقد واجهنا مشكلات ومصاعب لدى الدخول الى مركز النيران، وفي نفس الوقت تابعت مروحيات الحرس الثوري عمليات الاطفاء من الضلع الجنوبي للهور.
واشار الى ان النيران والدخان قد اثرت سلبيا على المناطق المجاورة للاهوار في ايران والعراق، ودمرت الكثير من مناطق القصب وزادت من تأثير ظاهرة العواصف الترابية في منطاق جنوب غرب ايران.
ولفت العميد فرزادي بور الى ان طائرة ايلوشين نفذت لغاية يوم امس الثلاثاء، خمس طلعات وهو مايساهم في الاسراع في اخماد الحريق، معربا عن أمله في اطفاء الحريق بشكل كامل في الايام المقبلة من خلال تعاون الجانب العراقي بشكل جاد، والعمل على الوقاية من تداعيات هذا الحادث على بيئة المنطقة في السنوات المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق