اخر الاخبارامنيسياسيقسم السلايد شو

رئيس خلية الإعلام الأمني يوضح حقيقة حظر التجوال يوم الانتخابات

 

هل سيفرض حظر التجوال في الانتخابات المحلية؟.. الخفاجي يجيب للسومرية
فضاءات نيوز – بغداد

اكد رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي،  وجود حظر للتجوال في انتخابات مجالس المحافظات المقرر اجراءها في الـ18 من الشهر الجاري، فيما بين ان مركز الانتخابي سيكون محاط بقوة أمنية، وهناك تسهيلات من أجل وصول الناخب للإدلاء بصوته.

وقال الخفاجي : من بين الخطوات المهمة التي تم العمل بها هو متابعة وملاحظة وتطبيق الخطط الأمنية التي تم اعدادها من قبل الجهات الأمنية المختصة من منذ أكثر من 5 أشهر”، مشيرا الى ان “هذه الخطط شملت إعادة وتوزع القطعات الأمنية وتقسيمها، وكذلك ملاحظة الثغرات”.

وبخصوص زيارات رئيس اللجنة الأمنية العليا والمشرف على الانتخابات الفريق أول قيس المحمداوي الى المحافظات، يوضح الخفاجي، انها جاءت للتأكد من سلامة الخطط الأمنية الخاصة بالانتخابات، وكذلك غلق الثغرات”.

ويشير الى ان “هناك تنسيق عالي بين القطعات العسكرية بخصوص الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات، وهذا التنسيق يتم عن طريق اشراك قطعات من جنس واحد تكون مسؤولة عن طوق معين، وكذلك الطوق الثاني والثالث وهكذا، لكي نضمن سلامة التنسيق بين قطعاتهم”.
وشأن حظر التجوال، يكشف الخفاجي ان “كل التعليمات والتوجيهات التي أصدرتها اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الانتخابات، لم تتضمن وجود حظر للتجوال في يوم الاقتراع، وهذا ما يؤكد ضرورة التنقل داخل المحافظة وخارجها لان هناك ناخبين يدلون بصوتهم في مسقط رأسهم وليس في المناطق التي يعيش فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق