اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

عرس لوني في القصر العباسي

 

فضاءات نيوز – سامر عماد 

برعاية وزير الثقافة والسياحة والأثار د. احمد فكاك البدراني . افتتح  صباح اليوم السبت ,  في القصر العباسي وسط العاصمة بغداد ,  المعرض التشكيلي السنوي , الذي تقيمه رابطة ” تضاد ” للفنون التشكيلية  , تحت شعار ( فنون معاصرة في القصر العباسي )  .

شارك في المعرض ” 41 ” فنانا تشكيليا من اجيال  واساليب مختلفة . 

اسماء الفنانين المشاركين في المعرض 

وحضر المعرض د . علي عويد مدير عام دائرة الفنون التشكيلية ,  والفنانة القديرة زهرة الربيعي , والنائب السابق فوزي اكرم ترزي امين عام مكتب الثقافة التركمانية , والمستشكيل عماد نافع , وعشرات الضيوف من مختلف شرائج المجتمع .

عن المعرض واختيار المكان , حدثتنا  الفنانة التشكيلية ” اسماء الدوري ”  رئيس رابطة “تضاد” قائلة  :

المعرض التشكيلي المقام حاليا هو  الرابع  لمجموعتنا في نفس المكان ” القصر العباسي ” , اما  لماذا  هذا الاختيار تحديدا ؟ فنقول  : الهدف الاول هو تعريف المثقف والمتابع  بالموروث الثقافي والفني الجميل للعراق , وانا اعتقد ان الكثير  من الجمهور  لايعر ف  هذا المكان ,لغياب النقاط الدالة عليه او الاعلان الدائم عنه بوصفه ارثا ثقافيا مهما .

ويبقى القصر العباسي ,  قيمة اثارية ومعمارية مهمة , تستحق المشاهدة والاستمتاع بها   , بالاضافة الى مساحة القصر الكبيرة , التي  تتيح لنا مشاركة عدد كبير من الفنانين  , الذين تجاوز عددهم الـ ” 41 ” فنانا تشكيليا .

ضم المعرض اسماء مهمة على الساحة التشكيلية العراقية  , وهم من اجيال مختلفة  ,  و تبقى مساحة الشباب هي الاكبر , أما  الاساليب و المواضيع فجاءت مختلفة ايضا  ومنوعة  , لكل فنان يقينه الاسلوبي , فبين التجريد والانطباع والسوريالية ,وبعض الحركات الفنية  الاخرى  كان العرس اللوني حاضرا  في القصر  العباسي الجميل .

ومن هذا المنبر المهم ” فضاءات نيوز ” أوجه شكري وتقديري لجميع الفنانين المشاركين في هذا التجمع الكبير , من بغداد وبعض المحافظات العراقية البعيدة , من البصرة وميسان والموصل , وغيرها .

واقدم شكري الجزيل  للحضور الكريم الذي جمل لوحتنا التشكيلية الكبيرة  وعرسنا الثقافي الملون  .

وشكر خاص  لوزارة الثقافة والسياحة والاثار  , التي قدمت لنا كافة  التسهيلات المطلوبة لاقامة هذا المعرض .

واخيرا أتمنى من القائمين على موضوع  الاثار والموروث الثقافي العراقي  الاهتمام بهذا الصرح الثقافي الجميل   , ليكون بحق قصرا عباسيا  يعنى بالثقافة  والفنون في عاصمة الثقافة .. بغداد السلام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق