اخر الاخباررياضةقسم السلايد شو

البرتغال تهزم البوسنة بخماسية نظيفة وكرستيانو يتألق

 

فضاءات نيوز – متابعة 

تابعت البرتغال انطلاقتها المثالية والعلامة الكاملة بتحقيقها للفوز الثامن تواليا عندما تغلبت على البوسنة 5-0، الاثنين في الجولة الثامنة للمجموعة العاشرة لتصفيات كأس أوروبا 2024.

وسجل مهاجم النصر السعودي والهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين الخامسة “من ركلة جزاء” و20، رافعا رصيده إلى تسعة أهداف في التصفيات ومعززا موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف المتصدر مهاجم بلجيكا روميلو لوكاكو.

ورفع رونالدو الذي سجل ثنائية أيضا الجمعة الماضي عندما فازت البرتغال على ضيفتها سلوفاكيا 3-2 وحجزت مبكرا بطاقتها إلى نهائيات كأس أوروبا المزمع إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل، رصيده من الأهداف مع منتخب بلاده إلى 127 في 203 مباريات دولية، وبات أول لاعب أوروبي يسجل تسعة أهداف دولية بعد سن الثامنة والثلاثين.

وتناوب برونو فرنانديش (25)، وجواو كانسيلو (32)، وجواو فيليكس (41)، على تسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى.

وعززت البرتغال بطلة أروبا في 2016، والتي بلغت النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها، موقعها في صدارة المجموعة العاشرة برصيد 24 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام مطاردتها المباشرة سلوفاكيا التي خطت خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات بفوزها الثمين على مضيفتها لوكسمبورغ مفاجأة التصفيات 1-0.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق