اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

” فضاءات نيوز ” تحاور الفنانة التشكيلية نوشة كريم

 

  حاورتها /   كريمه الربيعي
اعمال الفنية امارس منطلق حياتي وعالمي الخاص من هي الفنانة نوشه كريم ؟
نوشه فنانة  من مواليد 2004 تما رس منطلق حياتها الحقيقية وتعيش بكيانها  الخاص حدودها  واضحه مع مجتمعها ,  تمتلك اجنحة وللتو بدأت رحلة تحليقها  لأ فق اجمل,  تلك هي الفنانة الواعدة التي تكاد ان تزرع لنفسها افقا جديدا في الحياة الفنية والثقافية لترسم باناملها اشكال جمالية من مخيلتها التي تغرس فيها روح المشاهد جمالية من خلالها تبرز اهمية هذا الفن الرائع الذي يحمل في طياته عشق الحياة الممزوجة في هذا الفن الجميل وقد اجرت وكالة ” فضاءات نيوز ” الاخبارية ,  هذا الحوار معها : 
– هل كان الرسم علي الزجاج هواية ام تتلمذتي علي يد فنانين كبار؟ 
الرسم بصوره عامه مهرب شخصي كل فنان كان بالنسبه لي هوايه لم اتعلم على يد احد الفنانين لكن كان لدي اطلاع صامت ودقيق على كل الاعمال الفنيه لتغذية وتنمية البصريه الفنيه في مخيلتي وكنت المعلم والاستاذ لنفسي هل هذا الفن كان هو محل اعجاب ومححب اليك وهل هناك فنون اخري ام فقط الرسم علي الزجاج؟ جربت الكثير من الفنون الاخرى منذ طفولتي لكن لم تكن لدي رغبة الاستمراريه إلا في فن الرسم على الزجاج ارغب التمييز حتى في خامتي الفنيه .
انت تعتبرين نفسك من الفنانات اللواتي اجادت الرسم علي الزجاج ام ماذا؟
نعم…أجدتُ الرسم عليه في صورتهُ التقليديه والمعتمدة وفي اسلوبي الخاص تمكنت منه ايضاً ومن اساليبهُ لكن اطمح للمزيد من الحرفية . 
انت تملكين قدرة رائعة في الاعلام ايضا هل بالامكان ان تكوني اعلامية ناجحة تخوض سلسلة من الحوارات التلفزيونية ام هناك لديك عمل خاص بهذا المجال؟
من الممكن ذلك بحيث اتيحت لي الفرصة من قبل في مجال الاعلام لكن فضلت أن ابقى على مسار واحد .
بوصفك فنانة صغيرة عمرا ماهو  طموحك عندما تتسع افكارك اكثر , ومذا ستختارين  الفن ام الاعلام؟
رؤيتي للمستقبل تتمركز حول أن اكون من الفنانات الرائدات لوطننا الحبيب وأن يكون لدي حضور فني من خلال نافذه أعلاميه تبين سلم ونجاحات رحلتي .
من شجعك علي فن الرسم علي الزجاج عائلتك اصدقائك ام الاساتذه؟ 
من اقرب الاسئلة التي لامست اعماقي،في الدرجة الاولى عائلتي حيث توالى والدي الدعم النفسي والمعنوي والمادي من ناحية ادواتي الفنيه ومشاركتي في كل تفاصيل اعمالي كوني أول فنانه انحدرت من العائلة حصلت على  اهتمام وتشجيع خاص وايضاً من خلال الفن تعرفت على الكثير من الاصدقاء الذين يؤمنون بي وينتظرون نجاحي حصلت علي شهادات تقديرية ورمزية من عدة جهات كثيرة .
ممكن تذكرين الجهات التي منحتك. هذه الشهادات؟ 
حصلتُ على الكثير من الشهادات والأوسمه التقديرية منها من مجلس محافظة ميسان ومن وحدة تمكين المرآه ومن شعبة الفنون وباقي المحافل الفنيه في محافظتي العزيره وجامعاتها كوني من الاشخاص المجتهدين في المشاركات الذي تخص الفن منها جامعة ميسان وعمادة كلية العماره الجامعه وحصلت على درع افضل فنانة في احد المسابقات في محافظتي حضيت بتصويت جمهوري رائع وكان لي لقاء خاص مع مسؤول برلمان الطالب واخرها مشاركتي وحصولي على ميداليه في نقابة فنانين البصره ضمن مهرجان عشتار  .   
كلمه اخيرة ؟
اقول  لكل ابناء جيلي اكتشف نفسك لا تخف من التجارب العديدة لا تتوقف عند حد معين كون محب للمغامرة وروح الابداع اتمنى من عوائلنا العراقية المثقفة  أن تكون حريصة على الجانب النفسي واكتشاف ابنائهم وتحفيزهم على الانجاز والابداع والحرفية ودعمهم بكل السبل حتى وان كانت كلمة طيبه “العائله من تصنع المبدعين ” مع الشكر والتقدير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق