اخر الاخبارقسم السلايد شومنوعات

” فضاءات نيوز ” تنعى الفنان الكبير فيصل الياسري

 

انتقل الى رحمة الله تعالى , اليوم الخميس ,   الفنان الكبير فيصل الياسري  في  العاصمة الاردنية (عمّان ) ،

اكدت ذلك زوجة الفنان الياسري ’ في بيان مقتضب :  “انتقل الى رحمة الله زوجي ( ابو ديار) فيصل الياسري صباح اليوم في (عمّان ) وحوله من أحب ورعى وربى أولاده وسننقل جثمانه الى بغداد مصحوبا بمحبتنا راجين من الله أن يتغمده بواسع رحمته”.

وكالة ” فضاءات نيوز ” تتقدم بأحر التعازي والمواساة القلبية , لزوجته الفنانة هند كامل وولده المهندس (ديار ) وبقية أبنائه ،  ، وبقية أهله وأفراد عائلته .

ولد الفنان فيصل عبد الله الياسري عام 1933م، عمل في الصحافة عام 1948م، وأصدر مجموعة قصصية بعنوان (في الطريق)، كما أصدر رواية (كانت عذراء) عام 1952م. قبل أن يتوجه للسينما، حصل على امتياز في فن الإخراج والإعداد التلفزيونيين من فيينا، وعمل عام 1958م مخرجاً في تلفزيون بغداد كما عمل للفترة من 1959-1962 مخرجاً في تلفزيون ألمانيا الديمقراطية. وفي أواخر عام 1965م، عمل في التلفزيون السوري حتى عمله في فيلم (الرأس) في العراق عام 1976م. كما أخرج فيصل الياسري عدداً من الأفلام التسجيلية، وحوالي عشرة أفلام روائية منها أفلام: (الرأس 1976) و (النهر 1977) و (القناص 1979) و (بابل حبيبتي) وغيرها. ومن أعماله التلفزيونية التي أخرجها: (دنانير من ذهب) و (اللغة العربية) و (المرايا) و (الدفتر الأزرق). وله الكثير من الأعمال الفنية الأخرى . لروحه المحبة والسلام ولأهله ومحبيه العزاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق