اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شومنوعات

إدارة مهرجان سينما المقهى الدولي بتازة المغربية..تعلن استقبال الأفلام الروائية

 

فضاءات نيوز –  قحطان  جاسم 

 


تعلن إدارة المهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة، المغرب، عن فتح باب استقبال الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة المشاركة في الدورة السابعة للمهرجان الذي ينظم في الفترة الممتدة من 27 إلى 31 دجنبر 2022 . يشترط في الافلام الروائية الطويلة و القصيرة المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة أن تكون حديثة إنتاج 2020- 2021 – 2022، وان تتجاوز ساعة، في صنف الفيلم الروائي الطويل، وان لا يتجاوز 20 دقيقة في الصنف الروائي القصير، ترسل الأفلام على الرابط الالكتروني للمهرجان.
يتكون ملف المشاركة من طلب مكتوب يحمل توقيع مخرج الفيلم، ورابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه، وصورة للفيلم، ونهج سيرة المخرج.
وستعمل لجنة من المتخصصين في المجال السينمائي على اختيار الأفلام التي ستدخل غمار المسابقة الرسمية للمهرجان الذي تنظمه جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة بدعم مع المركز السينمائي المغربي، وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب قطاع الثقافة بتازة، وتتضمن فعاليات المهرجان عروضا مباشرة في فضاء المقهى السينمائي، وحوارات سينمائية مفتوحة، وندوات علمية، واوراش تكوينية، وماستر كلاس، وتوقيعات كتب.
تخصص إدارة المهرجان جوائز قيّمة في المسابقة الرسمية وهي:
1- جوائز الفيلم الروائي الطويل:
الجائزة الكبرى للمهرجان.
جائزة لجنة التحكيم.
جائزة أفضل تشخيص ذكوري.
جائزة أفضل تشخيص نسائي.
2- جوائز الفيلم الروائي القصير:
الجائزة الكبرى للمهرجان
جائزة لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير
جائزة احسن سيناريو
جائزة احسن تصوير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق