اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

أزمة خالد مصطفى .. تفضح انسانيتنا المزعومة

 

– رئيس التحرير – عماد نافع 

 

لا أدري لماذا تصر الحكومات العراقية المتعاقبة وحتى المؤسسات الثقافية الرسمية على التباكي واظهار الحزن الشديد في وسائل الاعلام احيانا بعد فقدان فنان , شاعر ,  او مبدع عراقي في مختلف المجالات , في القت الذي تهمشه في حياته , ولاتحرك له ساكنا ينتشله من الامه او ينقذ حياته , بالرغم من كل الصيحات الانسانية  الصادقة التي تطلقها قلوب عائلته او جمهوره ومحبيه , والامثلة على ذلك كثيرة جدا , حدثت مع فنانين وشعراء وادباء ونجوم رياضة , ؟ّ في الوقت الذي تنشغل فيه الحكومة والكتل السياسية والاحزاب , بالحصول على مقعد هنا ومقعد هناك , منصب هنا ومنصب هناك , والمواطن يعاني من ضغوطات قاسية اغلبها , أقتصادية وأمنية .
قد لانأتي بجديد بهذا المقال  الذي لا يحرك شعرة من ضمير المتنعمين بخيرات الوطن والغافين ابدا بدنان العسل المصفى , ولكن ” ذكر ان نفعت الذكرى ” .
قال لي يوما احد النواب الذين يتمتعون بمصداقية لابأس بها ..في ظل أزمتي الصحية الحادة عام ” 2012″ :

( لاتنتظر منا خيرا ..وأكثر مانقدمه هو الدعاء لك في ايام رمضان المبارك ان يشافيك الباري !!) , نعم كل ما أحتاجه هو الدعاء من اشخاص لايصل دعائهم ابواب منازلهم الفارهة !.
اقول كلامي هذا وانا أشاهد دموع وعبرة زوجة الفنان القدير خالد احمد مصطفى على شاشة قناة الشرقية , بعد ان ضاقت بها السبل وهي ترى زوجها الانسان وا لفنان الطيب والخلوق الذي يتعامل مع الايتام بمساحة انسانية لافتة , ا لعا شق للمسرح ولفنه يذوب أمامها وهو يصارع الموت ..ولامنقذ له !! , وأسال لماذا ننتظر ان يأتي الحل والفرج من الخارج ؟! , اين انت ياوزير الثقافة من هذه المواقف الانسانية ؟ , واين انت يا رئيس الوزراء من كل ذلك , وانت ترى هذه المشاهد القاسية و المؤلمة لمبدعي العراق ! . 

شكرا للفنان القدير حاتم العراقي وهو يقف مع أزمة خالد  احمد مصطفى , وكذلك نقيب الفنانين د جبار جودي , وان كنت أطمع اكثر من قبل نقيب الفنانين العراقيين ,ليكون اكثر حزما مع المؤسسات الحكومية الرسمية المسؤولة عن هذه الحالات …دفاعا عن اعضاء نقابته لاسيما المبدعين منهم .

اتمنى الشفاء العاجل للفنان القدير د خالد احمد مصطفى , ولجميع الفنانين والادباء والشعراء , والمرضى العراقيين .. واتمنى من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ان يثبت انسانيته المعروفة من خلال وقفته الجادة مع هذه الحالات المؤلمة حتى اذا تطلب الامر ان يتبرع براتبه الشخصي , والامر ينسحب على السيد وزير الثقافة . مع علمي ان الوضع المادي للبلد بخير ويغطي جميع الحالات الانسانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق