اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

الراديو… مسرحية تكشف الكذب والتزوير

 

 

فضاءات نيوز – قحطان جاسم جواد

يقوم المخرج والناقد محمد حسين حبيب بتجربة مسرحية جديدة بعنوان (الراديو) وهي من تأليف كين تسارو ويوا) ويمثل بطولتها الفنانون (احمد عباس ومحمد حسين حبيب ومهند بربن وعلي عدنان التوجري وحسنين الملا وعلي العميدي) ويقوم على الاضاءة علي زهير المطيري والمؤثرات الصوتية علي عادل عبدالمنعم وادارة المسرح لابراهيم عبدالله. وسيكون موعد عرض الافتتاح يوم ١ حزيران والايام التالية على مسرح كلية الفنون الجميلة بابل الساعة الحادية عشر صباحا والدعوة عامة . مخرج العرض والممثل فيه الفنان محمد حسين حبيب اباح لنا باشياء عن المسرحية فقال:-
تتحدث احداث المسرحية عن معاناة الانسان وصراعه الابدي من اجل الوصول الى ابسط حقوقه في توفير حياة معقولة ومقبولة على المستويات العادلة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ودينيا .. وكيف التصدي للازمات المصيرية التي ماانفكت تقبض على مفاتيح الحياة برمتها بسبب التسلط القاهر والتعسفي العنيف من قبل اناس تصدروا المناصب وتسيدوا حيواتهم الابهى والاثرى ناسين متناسين الشعب المظلوم المقهور تحت سياط الجوع والالم والعزة والفقر والى الابد … وبقصدية تهكمية متعسفة معلنة وبدهاء تحزبي مراوغ ومحتال.
وكتب الدكتور حبيب كلمة مؤثرة عن المسرحية في الفولدر (ما ردة فعل احدنا اذا اكتشف فجأة ان كل ماحوله مزور..ومرتكز على الحيلة والكذب) وبذلك سنر اشياء كثيرة عن نضال الانسان وهو يقارع هموم الحياة واشكالياتها الاعتيادية في داخل العائلة وفي خارجها عندما تمتحن الارادة من المجتمع وناسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق