اخر الاخبارثقافة وفنونقسم السلايد شو

جعفر الحسني يفتتح معرضا للخط الاسلامي في منتدى القشلة الثقافي

 

فضاءات نيوز – خاص 

جانب من معرض الخطاط جعفر الحسني 

في صباح شتائي مشمس حمل نفحات ثقافية وفنية كسرت الحصار الذي احدثه فيروس كورونا , على العالم   أجمع  , وبحضور نخبة مهمة من الادباء والفنانين وجمهور فني متذوق  للتشكيل وللخط العربي , افتتح الفنان التشكيلي جعفر صادق شلال الحسني , اول امس الجمعة ,معرضه الشخصي الاول للخط الاسلامي ,  في قاعة المنتدى الثقافي في القشلة , ضم المعرض ”  21 لوحة ” خط  مزججة، تحتوي على آي من الذكر الحكيم، أو جزء من آية .

وللوهلة الاولى تبدو للمتلقي وكأن اللوحات جميعها رسمت بذات الاسلوب , ولكن بعد التمعن والغوص في اعماق اللوحة وفي فضاءاتها الروحانية ,  تجد ان لكل لوحة لها خصوصيتها الفنية , وان تشابهت الخطوط والالوان , وبرزت من بين هذه الاعمال لوحة : ” وانك لعلى خلق عظيم ” و لوحة ” ان الله فالق الحب والنوى يخرج الحي من الميت ” و ” محمد رسول الله ” و ” أملي لهم ان كيدي متين ” , واعمال اخرى لاتقل أهمية عن باقي اللوحات .

 وعن جديد الفنان التشكيلي جعفر الحسني , قال الخطاط  الحسني : أعد نفسي لمعرض قريب , يتضمن لوحات ” تكوين ”  عن خط الرقعة بكل اشكاله ,  وانواع اخرى  من الخط  العربي …وسيكون المعرض اكثر شمولية .

 

والحدير بالذكر ان  الخطاط جعفر الحسني , هو قاص عراقي معروف وفائز بجوائز عربية عديدة , في مجال القصة القصيرة جدا , ويمتلك مساحة لافتة من الخيال وصور أدبية ميزته كثيرا عن أقرانه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق