اخر الاخباردولي

قرقاش يعترف بدور بلاده في العدوان على اليمن

فضاءات نيوز – متابعة

اقر وزير الدولة الاماراتي لشؤون الخارجية انور قرقاش بدور بلاده في العدوان على اليمن والمعركة الاخيرة في الحديدة، زاعما ان دور الامارات في العدوان تعرض لحملة تشويه، على حد تعبيره

ومنيت قوات العدوان بقيادة السعودية والامارات في الحديدة بهزيمة اخرى، بعد ان نزلت بكامل قواتها عددا وعدة وعتادا للسيطرة على هذه المدينة الساحلية التي تعتبر رئة اليمن الوحيدة، والمنفذ الوحيد للاتصال بالعالم في ظل الحصار الذي تفرضه قوى العدوان برا وبحرا وجوا على اليمن منذ اكثر من 3 سنوات.

وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن دور الإمارات في الملف اليمني ومشاركتها في التحالف الذي تقوده السعودية تعرض لحملة تشويه.

وكشفت وسائل اعلام عن اقامة الامارات سجونا سرية بعلم من الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي في المناطق التي تسيطر عليها في اليمن، وممارسة التعذيب فيها بحق نزلاءها.

وشنت السعودية على رأس تحالف ضم عددا من الدول العربية وغيرها عدوانا على اليمن منذ ثلاث سنوات بذريعة اعادة ما اسمته الحكومة الشرعية متمثلة في الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي الذي كان قد قدم استقالته من حكم كانت ولايته فيه منتهية اصلا بحسب الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق