اخر الاخبارقسم السلايد شومنوعات

احذر ..عصير البرتقال يسبب سرطان الجلد !

 

فضاءات نيوز – متابعة 

اكد باحثون بريطانيون أن استهلاك الحمضيات، وخاصة البرتقال، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بأكثر من النصف مقارنة بمن لا يستهلكونها.

ومن خلال البحث في العلاقة بين استهلاك الحمضيات وسرطان الجلد، مع الأخذ في الاعتبار عددا من العوامل المعروفة بالفعل بأنها عوامل خطر للمرض، مثل العمر وامتلاك البشرة الفاتحة، توصلت الدراسة إلى أن أولئك الذين يتناولون أكثر من حصة واحدة من الفاكهة بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 79%، مقارنة بمن لا يستهلونها.

وتحتوي ثمار الحمضيات على مادة تسمى سورالين التي تجعل البشرة حساسة لأشعة الشمس التي تسبب السرطان.

ووجد أن الأشخاص الذين يستهلكون المزيد من الحمضيات، وخاصة البرتقال وعصير البرتقال، أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد القاتل.

وقالت الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية (BAD) إن الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بسرطان الجلد قد ينصحون بتجنب عصير الفاكهة في المستقبل.

وأوضحت المتحدثة باسم الجمعية، هارييت دالوود: “الفواكه الحمضية، وخاصة البرتقال وعصير البرتقال، تستهلك على نطاق واسع في المملكة المتحدة. ويتزايد استهلاك عصير الفاكهة على أساس سنوي. ويمكن أن يساعد هذا البحث المهنيين الطبيين بشكل أفضل على تقديم المشورة للمرضى الذين لديهم بالفعل عوامل خطر ثابتة مثل تاريخ عائلي من سرطان الجلد للتقليل من تناول الحمضيات”.

وتوصل البحث، من جامعة إنديانا ونشرته الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية، إلى أن أولئك الذين يشربون أكثر من كوب واحد من عصير البرتقال يوميا لديهم خطر متزايد بنسبة 54% للإصابة بسرطان الجلد.

وأولئك الذين تناولوا أكثر من برتقالة واحدة في اليوم لديهم مخاطر متزايدة بنسبة 79%.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور أندرو مارلي: “يشير هذا البحث إلى زيادة كبيرة في خطر الإصابة بسرطان الجلد المرتبط بزيادة تناول الحمضيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق