اخر الاخبارقسم السلايد شومحلي

وفاة الخطيب الحسيني السيد جاسم الطويرجاوي

 

فضاءات نيوز – خاص 

توفي فجر اليوم الأحد الخطيب الحسيني السيد جاسم الطويرجاوي عن عمر تجاوز ال ”  73 ”  سنة في المستشفى الاميري بالكويت بعد صراع طويل مع المرض . وعانى السيد الطويرجاوي  طويلا  من مرض عضال  اصاب الاوتار الصوتية  .

والطويرجاوي هو السيد جاسم بن السيد عبد بن السيد عباس من السادة العرد، من محافظة النجف الأشرف ناحية الحرية (الصليجية) ومن مواليد 1947 وله خمسة أولاد وسبعة بنات .

وهو احد اهم  اعلام المنبر الحسيني سطر اسمه بحروف من ذهب في سجل خدام أهل البيت عليهم السلام حيث أفنى عمره في طريق خدمتهم، ومن منا لم يبقى في ذاكرته ذلك الصوت الشجي الأخاذ الذي يأسر النفوس التواقة حيث لا يمتلك الانسان نفسه إلا ان يتفاعل معه بالحزن و الأسى لما يضيف صوته الشجي من الالم و اللوعة اضافة لما تمثله مصائب اهل البيت عليهم السلام بحد ذاتها . 

اما لقب  ” الطويرجاي” فقد جاء  عندما عقد مجلسا في كربلاء تحت قبة الإمام الحسين ” عليه السلام ”  منذ عام 1962م وحتى عام 1980م وكان في البداية يقرأ في طويريج قبل أن يأتي إلى هذا المجلس في كربلاء فعندما كان يصل كانوا يقولون وصل الطويرجاوي وقد ضاع  هذا الاسم للسيد جاسم  . رحم الله الخطيب المتميز خادم الامام الحسين ” عليه السلام ” , اسكنه الباري فسيح جناته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق