اخر الاخبارمحلي

انخفاض مستوى مياه نهر الفرات

فضاءات نيوز – متابعة

ابدت ادارة محطة كهرباء الناصرية الحرارية، الأحد، قلقها الشديد من انخفاض مستوى مياه نهر الفرات الى حد 2،30م، الأمر الذي سيؤثر في انتاج الكهرباء ويهدد بتوقف المحطة.

وقال مدير محطة كهرباء الناصرية الحرارية فيصل عبد العالي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ,وتابعته (فضاءات نيوز)، إن “استمرار انخفاض مستوى نهر الفرات وفق المناسيب الحالية المسجلة، التي وصلت الى 2،30 م وانخفاضها دون المستوى المطلوب، هي مؤشرات تدعو للقلق لتشغيل المحطة”، مبينا ان “هذه المرة تعد الاولى التي تصل فيها مياه النهر الى هذا المنسوب”.

وأضاف أن “مناسيب النهر خلال العام الماضي وفي موسم الصيف تحديدا بلغت 2،50 م وكان عمل المحطة مهددا بالتوقف انذاك”، موضحا ان “الايام المقبلة ستشهد ارتفاع درجات الحرارة في مدينة الناصرية الى اكثر من 50 درجة مئوية بحسب مؤشرات الانواء الجوية، ما سيؤثر في انخفاض مستمر في مياه نهر الفرات، وبالتالي يهدد عمل المحطة وإنتاجها”.

وتابع عبد العالي ان “المحطة تعمل حاليا بثلاث وحدات وبطاقة اجمالية تصل الى 450 ميغاواط، لذا تطالب المحافظة وزارة الموارد المائية بزيادة الاطلاقات في نهر الفرات لغرض ديمومة عمل المحطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق