اخر الاخبارمحلي

مجلس بغداد يتوعد “مستغلي” اراضي الدولة

فضاءات نيوز – متابعة

اكد مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، ان الكثير من الاراضي العائدة الى الدولة تم استغلالها وبناء المنازل فيها وتحويلها الى مناطق سكنية بصورة غير رسمية، مؤكدة ان تلك الاراضي ستبقى غير رسمية وسيتم محاسبة من يسكن فيها عاجلاً ام آجلاً.

وقالت عضو المجلس جسومة الازيرجاوي في تصريح صحفي تابعته (فضاءات نيوز)، ان “الكثير من المساحات الفارغة داخل المناطق السكنية والتي وضعت ضمن التصميم الاساس على انها ملاعب او متنزهات او مراكز صحية تم استغلالها من بعض المنتفعين وبيعها الى المواطنين من دون سند او وثيقة قانونية”.

واضافت الازيرجاوي ان “الاراضي التي تم استغلالها لغرض البناء بصورة غير رسمية، سيكون لها يوماً من الحساب والمساءلة القانونية، كونها اراضي تابعة للدولة وغير مخصصة للسكن”، مبينا أن ان “هناك جهات متنفذة قد تعمل على استغلال مثل تلك الاراضي والانتفاع من ايرادتها من خلال تقطيعها وبيعها على المواطنين بمبالغ كبيرة على انها اراضي سكنية”.

وبينت ان “بغداد تحتوي على الكثير من المساحات الفارغة داخل المناطق السكينة، وتم استغلالها بشكل صحيح عبر الاتفاق مع الجهات التابعة لها، واستئجارها لمدة من الزمن لغرض تطويرها واستغلالها كملاعب او متنزهات او مرافق ترفيهية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق