اخر الاخبارمحلي

استحداث ناحية جديدة في بابل باسم “سوراء”

فضاءات نيوز – متابعة

اعلنت وزارة التخطيط، الثلاثاء، عن موافقتها على استحدث ناحية جديدة تابعة لمحافظة بابل، مشيرة الى ان هذه الناحية تابعة لقضاء المسيب وتحمل اسم “سوراء”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في بيان تابعته “فضاءات نيوز”، ان “وزارة التخطيط وافقت على استحداث ناحية باسم (سوراء) في منطقة هور حسين تتبع لقضاء المسيب”، مبينا ان “ذلك جاء بناء على طلب من الحكومة المحلية في محافظة بابل”.

واضاف الهنداوي ان “ذلك جاء بعدما وجدت الوزارة توافر الشروط المطلوبة لاستحداث ناحية من خلال السكان والمساحة”، مشيرا الى ان “الناحية المستحدثة تقع على نهر الفرات ويحدها من الشرق نهر الحسينية ومن الجنوب نهر الوند ومن الغرب ناحية جرف النصر ومن الشمال مركز قضاء المسيب”.

وتابع ان “الناحية ترتبط بها مقاطعتان هما مقاطعة 18 (بساتين هور حسين) الجنوبية وجزء من المقاطعة 9 وتضم هذه المقاطعة 47 قطعة”، لافتا الى ان “وزارة التخطيط قامت بدراسة مستفيضة لملف استحداث الناحية وفقا لدراسة الجدوى لاستحداث الناحية المقدمة من قبل مكتب محافظ بابل، التي تتضمن المؤسسات والخدمات والنشاطات الاقتصادية السائدة، ومدى انسجامها مع المعايير التخطيطية المتبعة في استحداث النواحي والاقضية”.

واشار الى ان “الناحية التي تم استحداثها وتحمل اسم (سوراء) وسيكون مركزها الحضري بحي التأميم”، موضحا انه “تم اعتمادها ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق لدى الجهاز المركزي للإحصاء وحصلت على رقم احصائي خاص به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق