اخر الاخبارقسم السلايد شومحلي

نقابة المعلمين : خروجنا اليوم استجابة لبيان المرجعية العليا

 

فضاءات نيوز – بغداد

اكدت نقابة المعلمين، الأربعاء، رفضها اخراج الطلبة من المدارس لغرض التظاهرات، مبينة ان النقابة ملتزمة بتوجيه التي  نوهت الى ان التظاهر يكون للبالغين فقط.

اكد ذلك المتحدث الإعلامي للنقابة , ناصر الكعبي : ان نقابة المعلمين جزء من الحراك الشعبي المطالب بالإصلاحات، وقرارها بشأن التظاهر جاء استجابة لبيان المرجعية والشعب المطالب بحقوقه واجراء التغييرات والإصلاحات الحكومية .

وأضاف :  ان نقابة المعلمين في جميع انحاء العراق ستخرج اليوم بتظاهرة استجابة ودعما لساحات التظاهر، كما طالبت المرجعية، من اجل ان تكون وسيلة ضغط على السياسيين الذين يراهون على الوقت لتحقيق مصالحهم”.

وأوضح ان “النقابة دعت الى التظاهر وليس الى الاضراب، حيث ستكون التظاهرات يوميا بعد انتهاء الدوام، من خلال أعضاء النقابة الذين سيقومون بهذه التظاهرات”.

ولفت الى ان “الوطن خط احمر ولا يسمح بخروج التظاهرات عن سلميتها او المساس والتخريب بحق المبان الحكومية او الممتلكات الخاصة والعامة، وندعو الى تظاهرات لائقة تتسم بالسلمية”.

واكد ان “نقابة المعلمين ضد اخراج الطلبة والتلاميذ من المدارس كما نوهت المرجعية لذلك، حيث ان التظاهر يكون للبلغ فقط في حين ان جميع الطلبة هم دون سن 18 عاما، ولانرضى زجهم في هذه التظاهرات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق