اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

بعد الاساءة للسيد الصدر .. الخارجية تستدعي السفير البحريني في بغداد ونسلمه مذكرة احتجاج

 

فضاءات نيوز – بغداد 

 

تسببت تصريحات متبادلة بين وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة والتي رد فيها على مقترح زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، بظهور بوادر أزمة دبلوماسية بين البلدين.
إذ استدعت الخارجية  السفير البحريني في بغداد , وسلمنه مذكرة احتجاج , واستنكار , وطالبت الحكومة البحرينية باعتذار رسمي  , وعبرت وزارة الخارجية ، عن شجبها للتصريحات التي أدلى بها وزير خارجية البحرين حول بيان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، فيما طالبت البحرين بتقديم اعتذار رسمي على خلفية ذلك.

وقالت الوزارة في بيان، “نعبر عن شجبنا للتصريحات التي أدلى بها وزير خارجية البحرين حول بيان مقتدى الصدر، وأن كلمات وزير الخارجية البحريني، وهو يمثل الدبلوماسية البحرينية، تسيء للصدر بكلمات نابية، وغير مقبولة إطلاقا في الأعراف الدبلوماسية، بل تسيء للعراق، وسيادته، واستقلاله خصوصا عندما يتكلم الوزير البحريني عن خضوع العراق لسيطرة الجارة إيران.

من جهته، دعا السيد  الصدر،امس السبت، أتباعه إلى إهداء السفارة البحرينية وردة لإيصالها للشعب البحريني، ردا على تغريدتي وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة التي اعتبرت “مسيئة” بحق الصدر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق