اخر الاخبارمحلي

حملة واسعة لمكافحة حشرة القراد الناقلة للحمى النزفية

 فضاءات نيوز – متابعة

اعلنت وزارة الزراعة، الاحد، انها تقوم بحملة واسعة لمكافحة حشرة القراد الناقلة لمرض الحمى النزفية، فيما اشارت الى صعوبة تشخيص المرض لدى الحيوان.

وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي ضمد القيس في حديث صحفي تابعته “فضاءات نيوز” ان الفرق البيطرية لوزارة الزراعة مستمرة بحملاتها لمكافحة القراد الذي ينقل مرض الحمى النزفية”.

واضاف ان ” اعراض مرض الحمى النزفية لا تظهر لدى الحيوان وانما تظهر فقط في الانسان حين اصابته بالعدوى ولذلك من الصعوبة تشخيص المرض لدى الحيوان سريريا ،داعيا الى اخذ المعلومة من مصادرها وعدم الالتفات الى الاشاعات بهذا الشأن “.

يشار الى ان محافظة الديوانية سجلت وفاة أربعة اشخاص بمرض الحمى النزفية الأسبوع الماضي ، في حين شرعت محافظات أخرى في الوسط والجنوب باتخاذ إجراءات وقائية للحد من انتشار هذا المرض المميت “.

وفي وقت أعلنت وزارة الصحة انها سيطرت بشكل كامل على هذا المرض ، شجلت محافظة البصرة امس الأول إصابة جديدة بمرض الحمى النزفية “.

ولهذا المرض عدد من الاعراض منها الإصابة بالحمى الشديدة ، كذلك الشعور بالتعب و الإجهاد و الدوار ، فضلا عن آلام العظام و العضلات و المفاصل و الشعور بالضعف العام ، وفي بعض الحالات يعاني المريض من حالة من النزيف الشديد تصل إلى حد فقدان الدم بكميات كبيرة ، مما قد يؤدي إلى الوفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق