اخر الاخبارسياسي

نائب: اخلال الاقليم بالاتفاق مع الحكومة سيدفع باتجاه عدم دفع رواتب كردستان في 2020

فضاءات نيوز – بغداد

اكد النائب عن تيار الحكمة، جاسم البخاتي، الاثنين، ان استمرار الاقليم بالاخلال وخرق الاتفاق المبرم مع الحكومة على تسليم واردات 250 الف برميل نفط الى بغداد سيدفع باتجاه اتخاذ اجراءات رادعة من شأنها قطع رواتب كردستان وعدم تضمينها في موازنة 2020.
وقال البخاتي في تصريح صحفي ان “الاتفاقات السياسية تم على اثرها اقرار الموازنة، اضافة الى ان هناك اتفاق ولد نتيجة التحالفات السياسية حيث كانت سببا في تمرير قرارات في صالح الاقليم خاصة تأمين الرواتب وتصدير النفط عبر الحكومة الاتحادية”.
واضاف ان “الحكومة صدقت في جميع تعهداتها للاقليم ولكن الاخير مازال (يرواغ) بشأن تسديد مابذمته من واردات النفط التي يجب ان تحصل عليها بغداد من اربيل”، مبينا أن “الايام القليلة المقبلة سيتمخض عنها مجموعة اجراءات بعد ان أخل الاقليم بالاتفاق المبرم مع الحكومة، حيث ان هناك توجه لمنع ادراج رواتب الاقليم في موازنة 2020، اضافة الى وضع اليد على المطارات والمنافذ الحدودية”.
واوضح البخاتي، أن “مقترح منح الاقليم مجموعة ابار نفط من اجل تمويل كردستان ذاتيا واخراجهم من الموازنة ليست بالفكرة الجيدة، خاصة ان الحكومة هناك قد لاتمنح الشعب الكردي مايطمح له، خاصة بعد رصد تلك الحالات في السنوات الماضية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق