اخر الاخبارسياسيقسم السلايد شو

عضو لجنة الامن والدفاع : العبادي استعجل باعلان النصر على داعش لانه جاء لاغراض سياسية

 

فضاءات نيوز – بغداد

أكد نواب في البرلمان، ان سلسلة الهجمات التي تعرضت لها مدن تمت استعادتها من داعش، مع بداية شهر رمضان الماضي، ستكون محور استجواب عدد من القادة العسكريين لمعرفة أسباب تكرار تلك الحوادث ودور الأجهزة الاستخبارية.

وذكرت صحيفة “المدى” , وتبعتها وكالة ” فضاءات نيوز ” ، ان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، مهدي تقي، أكد ان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد استعجل في إعلان النصر على تنظيم داعش، لافتا إلى “وجود خلل واضح واسترخاء في عمل الأجهزة الاستخبارية ووجود حالات فساد تتسبب بحماية بعض المسلحين.

وتابع تقي، قائلا إن البرلمان سيستجوب عددا من قادة الفرق ويسألهم عن الأوضاع الأمنية والخروق في حزام بغداد والأنبار ونينوى وكركوك، حيث شن تنظيم داعش في الأشهر الثلاثة الماضية، هجمات على قرى ومناطق نائية في شمالي وغربي البلاد، كما حاول استهداف القوات الأمنية التي تحمي تلك المناطق، وفي نهاية رمضان الماضي شن داعش هجوما هو الأعنف منذ بداية العام الحالي، وتسبب الهجوم بمقتل وجرح نحو 10 من القوات الأمنية في قضاء الطارمية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني مطلع، طلب عدم نشر اسمه، قوله إن “اعلان النصر على داعش هو تسمية لأغراض سياسية ولكن في الحقيقة مازال العمل مستمر ضد التنظيم”، مبينا ان “دوائر الاستخبارات لم تقدم حتى الآن أي اعتراف او ملف يؤكد انتهاء داعش او توقفه على مهاجمة المناطق الحيوية والسكان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق