منوعات

” لك سيدتي ” مصممة الأزياء التركية هانيف :تصاميمي مستوحاة من الطبيعة والتاريخ والعمارة

 

فضاءات نيوز – متابعة

اكدت  مصممة الازياء التركية  هانيف :   أن تشكيلتها التي أطلقتها تضمنت مجموعة من فساتين المناسبات والسهرة لخريف – شتاء 2019، لافتة إلى أنها استوحت تصاميمها من الطبيعة والتاريخ والتصاميم المعمارية اللافتة، كما ركّزت على أزهار وألوان الخريف الهادئة.

واستخدمت الأقمشة الراقية والمشغولة، واعتمدت النقشات اللامعة، مثل الجيبير المطرز، والترتر، والأورجانزا، والشيفون المنقوش برسوم مستوحاة من الفضاء والنجوم. أما الألوان فكانت الخريفية، مثل البنفسجي بتدرجاته، والأسود الفحمي، والبني الغامق، والوردي الهادئ والأزرق السمائي.

طرق فرد الشعر طبيعياً بدون حرارة

تعاني معظم النساء من الأضرار الناجمة عن فرد الشعر بالحرارة، كونها تتسبب في تلفه وتقصفه بشكل سريع. لذلك إليك بعض الحيل الطبيعية البسيطة، التي تساعدك في تقليل تموجات شعرك الكثيفة، والحد من تبعثره بشكل عشوائي، ليبدو منسدلاً بشكل جميل دون استخدام الحرارة.

– استخدمي بكرات الشعر: إذا كان لديك بعض الوقت، فهذه الطريقة ستعطيك أفضل نتيجة وسيبدو شعرك وكأنك قمت بتصفيفه عند خبيرة التجميل. ويفضل استخدام بكرات الشعر الكبيرة لتوفير الوقت والمجهود خاصة إذا كان شعرك من النوع الثقيل والغني، ويمكنك تثبيتها بواسطة المشابك، إذا كان رأسك يؤلمك من بنس الشعر.

– اتبعي تقنية لفّ الشعر حول الرأس، قومي بتمشيط شعرك بعد الاستحمام ودهنه بقليل من السيروم، ثم قسميه إلى نصفين، بعدها لفي كل نصف حول الرأس في اتجاه واحد مع تثبيته بالبنس. بعد ذلك غطي شعرك بوشاح من الحرير واتركيه يجفّ في الهواء الطلق.

– فرد الشعر بالأربطة: حيلة أخرى يمكنك اتباعها لفرد الشعر بشكل طبيعي بدون حرارة مجفف الشعر. وهي تقسيم الشعر لخصلات وتجميع كل منها بأربطة على مسافات متباعدة تتميز هذه الحيلة بأنها غير متعبة وستساعد في إعطاء شعرك تموجات طبيعية جذّابة.

– لمّ الشعر على هيئة كعكة بعد الاستحمام، من الطرق الطبيعية الفعالة في فرد الشعر دون الحاجة لحرارة. بعد الاستحمام، اتركي شعرك يجفّ بشكل جزئي ثم مشطيه واجمعيه بالكامل على هيئة كعكة علوية مشدودة وثبتيها ببعض البنس. سيأخذ شعرك في هذه الحالة وقتاً أطول ليجفّ ولكنك ستلاحظين ملمسه الحريري والمفرود في اليوم التالي.

خلطات طبيعية لتكثيف الحواجب

 لاشك أنّ رسمة العيون والحواجب، من أكثر الملامح التي تبرز جمال وجاذبية المرأة، لذلك تحرص جميع النساء على العناية بحواجبهن كثيراً، خاصة أن البعض يعانين من كثافتها الزائدة أو العكس، حيث تكون خفيفة ومبعثرة.

وتلجأ غالبية النساء إلى طرق طبيعية متنوّعة لتكثيف حواجبهن، دون الحاجة إلى زراعة الشعر، من أشهرها:

– زيت الزيتون وهو من أكثر الزيوت تأثيراً على نمو وكثافة الشعر. ضعي القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن ودلكي بها الحواجب مرتين يومياً، وللحصول على نتائج جيدة، داومي على هذه الطريقة مدة أسبوعين. كذلك اطحني فصاً من الثوم مع ملعقة من زيت الزيتون، وادهني الحواجب به مرة أو اثنتين في اليوم مدة أسبوع.

– زيت الجرجير، ويمكنك الحصول عليه من خلال عصر الجرجير، وبعد ذلك اتركيه في إناء حتى يصفى ما به من زيوت في قاع الإناء، ثم ضعي ذلك الزيت على الحواجب مرّة أسبوعياً.

– ينشّط التدليك الدورة الدموية، لذلك دلكي حواجبك بلطف 3-4 مرات يومياً، إما بالتمشيط بفرشاة الحواجب باتجاه الشعر، أو من خلال التدليك بحركة دائرية.

– احرقي نواة التمر إلى أن يصبح لونها أسود، ثم اطحنيها واخلطيها مع القليل من ماء الورد واحفظيها في علبة صغيرة، ادهني الحواجب بهذا الخليط يومياً مع إمكانية تكريرها في اليوم أكثر من مرة.

– ادهني الحواجب بزيت الخروع.

نصائح لتنسيق الإكسسوارات

الإكسسوار جزء هام ومكمل للأناقة والجمال، لذلك تهتم كل أنثى بارتداء الإكسسوارات كي تبدو أكثر جاذبية. إليك بعض النصائح التي تساعدك على اختيار الإكسسوارات بعناية:

– لا ترتدي المجوهرات الحقيقية مع الإكسسوارات فإن ذلك سيفقدها قيمتها.‏‏

– ‏ضعي أساور الذهب بمفردها وتجنبي وضعها مع أساور الفضة أو الإكسسوار لأنها قد تأكل من قشور الذهب.‏

– تجنبي الجمع بين ‏ارتداء العقد والبروش في آن واحد. كذلك فإن العقد الضيق لا يتناسب مع الرقبة القصيرة، والعكس صحيح.

– لا ترتدي أي إكسسوارات عند ارتداء ملابس الرياضة.

– إذا كنت من صاحبات الأصابع القصيرة، عليك أن تتجنبي ارتداء الخواتم الكبيرة والعريضة. أما إذا كانت أصابعك طويلة، فلا ترتدي الخواتم ذات الأحجار الصغيرة لأنها تعطي إيحاء أكبر بطولها‏.‏‏

– الوجه العريض تناسبه الأقراط الصغيرة.

– إذا كانت ياقة فستانك مغلقة، اكتفي بقرط كبير وجذاب. أما إذا كانت الياقة واسعة فيمكنك ارتداء عقد ضيق.

– الرقبة الطويلة يناسبها العقد الأبيض الملتف حولها، كما تبدو الأقراط الطويلة مناسبة لإكمال الإكسسوار.

الساعة من أهم مكملات الإكسسوارات، فراعي عند ارتداء الساعة أن يكون لون إطارها متناسقاً مع باقي الإكسسوارات التي ترتدينها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق