اخر الاخبارامني

قائد القوة الجوية: طائرات الـf16 سيكتمل وصولها العام المقبل

فضاءات نيوز – بغداد

كشف قائد القوة الجوية الفريق اول الطيار الركن انور حمد امين، الأحد، عن وصول آخر وجبات طائرات (f16) الى قاعدة بلد الجوية التابعة لمحافظة صلاح الدين، مبينا أن طائرتين سوف تبقيان في امريكا لغرض تدريب باقي الفريق العراقي عليها، وتعودان العام المقبل.
وقال امين في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “فضاءات نيوز”، إن “عدد الطائرات الكلي بلغ 36 طائرة، اثنتان تحطمتا أثناء تدريب الطيارين العراقيين عليها في امريكا في السابق، وصلت حاليا خمس طائرات، وبهذا يبلغ العدد 32، وطائرتان سوف تبقيان في امريكا لغرض تدريب باقي الفريق العراقي عليها، وتعودان العام المقبل، فيكتمل العدد 34 طائرة”.
وأضاف أن “هناك كادر مدرب عليها من الطيارين والفنيين، دخلوا معارك واستخدموها بشكل ممتاز اثناء قتالنا ضد تنظيم “ داعش” وحتى الان ما زالوا يطورون مهاراتهم القتالية فيها”.
من جانبه، أوضح اللواء الطيار الركن ساهي سرحان قائد قاعدة بلد الجوية، أنه “اتفقنا على جدول لاغراض التحليق لا دامتها وفحصها”، مشيرا الى ان: “قطاع عملها هو حماية سماء العراق من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه؛ فهذه الطائرات متعددة الاغراض، تعمل في الدفاع الجوي والأرضي وفيها مديات بعيدة جدا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق